اخبار
الرئيسية > رياضة > تأهل برشلونة وأتلتيكو الى الدور الستة عشر وآرسنال يهزم دورتموند في عقر داره

تأهل برشلونة وأتلتيكو الى الدور الستة عشر وآرسنال يهزم دورتموند في عقر داره

سجل ليونيل ميسي هدفين ليقود برشلونة الاسباني للفوز على ضيفه ميلانو الايطالي 3-1 في المجموعة الثامنة وضمان التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا. وأنهى الأرجنتيني ميسي فترة قصيرة من الغياب عن التسجيل باحرازه هدف التقدم لبرشلونة من ركلة جزاء بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء وأضاف سيرجيو بوسكيتس الهدف الثاني بضربة رأس لكرة ارسلها تشافي من ركلة حرة في الدقيقة 40.

messi

وقلص ميلانو الفارق عندما سدد كاكا كرة اصطدمت بجيرار بيكي لاعب الفريق الاسباني قبل أن تسكن المرمى قبل نهاية الشوط الأول. وعاد ميسي في الدقيقة 83 ليسجل الهدف الثالث لبرشلونة ويرفع رصيده في المسابقة إلى ستة أهداف.

ويتصدر برشلونة المجموعة برصيد عشر نقاط من أربع مباريات ويليه ميلانو وله خمس نقاط. وفرض برشلونة ايقاع لعبه التقليدي في ملعبه نو كامب بفضل تمريرات تشافي واندريس انيستا في خط الوسط وتحركات ميسي ونيمار والكسيس سانشيز في الهجوم.

 آرسنال يهزم دورتموند بهدف رامسي

حقق ارسنال فوزا مهما 1-صفر على مضيفه بروسيا دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي في دوري الأبطال  بفضل هدف سجله آرون رامسي بضربة رأس ليتصدر المجموعة السادسة قبل مباراتين على نهاية دور المجموعات. وتحلى ارسنال – الذي ثأر لخسارته 2-1 أمام دورتموند في لندن الشهر الماضي – بالصبر لأكثر من ساعة وسط الأمطار واكتفى بافساد هجمات الفريق الالماني قبل أن يهز الشباك في أول محاولة له على المرمى.

رامسي

وسجل الفريق الانكليزي هدفه على عكس سير اللعب بعدما انطلق رامسي لاعب منتخب ويلز الى داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة برأسه في المرمى في الدقيقة 62. وارتفع رصيد ارسنال الى تسع نقاط من اربع مباريات مقابل ست نقاط لدورتموند. وأهدر دورتموند – الذي كان حتى هذه المباراة لم يخسر على أرضه أمام أي فريق انجليزي في سبع مواجهات – نصف دستة من الفرص الخطيرة لكنه فشل في ترجمة سيطرته الى أهداف.

اتلتيكو مدريد يكتسح أوستريا 

دك فريق اتلتيكو مدريد شباك ضيفه اوستريا فيينا النمسا وحسم اتلتيكو نتيجة اللقاء لصالحه في الشوط الأول، بإحرازه بثلاثية توالى على تسجيلها كل من البرازيلي ميراندا، وراؤول غارسيا، والبرازيلي فيليب لويس في الدقائق (11 و 25 و 45). بينما لم يشهد الشوط الثاني تسجيل أي هدف من قبل الطرفين. وأهدر مهاجم الفريق الاسباني دييغو كوستا ضربة جزاء في الدقيقة الـ 75 من زمن اللقاء.

وحجز فريق اتلتيكو مدريد مقعداً له في الدور ثمن النهائي للبطولة، بعد أن رفع رصيده الى 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، في صدارة المجموعة السابعة، متقدماً بفارق 7 نقاط أمام فريق زينيت بطرسبورغ الروسي الذي تعادل بهدف لمثله مع ضيفه فريق بورتو البرتغالي صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط، ومن ثم اوستريا في المرتبة الرابعة الأخيرة برصيد نقطة يتيمة.

اتليتيكو

ثنائية ايتوو تمنح تشيلسي الفوز على شالكه في دوري الأبطال

أوشك تشيلسي على ضمان مكانه في دور الستة عشر بدوري الأبطال بعدما صمد في وجه ضغط مبكر لضيفه شالكه قبل أن يسحقه 3-صفر ويعزز وضعه في صدارة المجموعة الخامسة. وبدأ شالكه المباراة بطريقة رائعة في استاد ستامفورد بريدج بلندن لكن الأمور سارت في صالح تشيلسي حين افتتح صمويل ايتوو التسجيل في الدقيقة 31 إثر خطأ من الحارس تيمو هيدلبراند.

وأضاف ايتوو الهدف الثاني في الدقيقة 54 بتسديدة جميلة إثر هجمة مرتدة سريعة قبل أن يختتم البديل ديمبا با الثلاثية قبل سبع دقائق من نهاية المباراة. ويتصدر تشيلسي الترتيب ولديه تسع نقاط بفارق ثلاث أمام شالكه صاحب المركز الثاني.

ايتو

زينيت يخرج بنقطة من مواجهة ضيفه بورتو

انتزع فريق زينيت بطرسبورغ نقطة ثمينة من ضيفه بورتو البرتغالي بتعادله (1-1) ووضع المهاجم الأرجنتيني لوتشيو غونزاليس فريق بورتو في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 23 بتسديدة رأسية في الزاوية اليمنى البعيدة، بعد تمريرة من الجهة اليمنى ايضاً من زميله المدافع البرازيلي دانيلو. ولكن فرحة الضيوف لم تدم طويلاً فقد أدرك البرازيلي هالك التعادل لفريق زينيت بهدف سجله في الدقيقة الـ 28 مستفيداً من سوء التفاهم بين الحارس البرازيلي ايلتون ومواطنه المدافع أليكس ساندرو.

واتيحت فرصة ذهبية في بداية الشوط الثاني لهالك نفسه لتسجيل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه، ولكنه فشل في ترجمة ضربة الجزاء التي حصل عليها زميله فيكتور فايزولين في الدقيقة الـ 52 الى هدف التقدم، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله. ورفع زينيت بطرسبورغ رصيده بعد هذا التعادل الى 5 نقاط.

 

تعادل بال وستيوا بوخارست 

انتهت  مباراة بال السويسري وستيوا بوخارست بالتعادل 1-1. وكان ستيوا بوخارست في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف للايطالي فيديريكو بيوفاكاري في الدقيقة 17 عندما استغل كرة خلف الدفاع من لوكاس سوكالا فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس يان سومر قبل ان يتابعها داخل المرمى. بيد ان العاجي جيوفاني سيو خطف هدف التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من تسديدة من داخل المنطقة.

وكان بال في طريقه الى الفوز ذهابا بهدف للتشيلي مارسيلو دياز (48)، بيد ان لياندرو تاتو ادرك التعادل لستيوا بوخارست في الدقيقة 88.

نابولي يفوز على مرسيليا

اخرج نابولي مرسيليل خالي الوفاض من المسابقة  بعدما الحق به الخسارة الرابعة على التوالي عندما تغلب عليه 3-2. وفاجأ مرسيليا اصحاب الارض بهدف مبكر عندما انبرى فلوريان ثوفان لركلة ركنية تابعها الدولي الغاني اندريه اييو برأسه داخل مرمى الحارس الدولي الاسباني بيبي رينا (10).

لكن نابولي لم يتأخر في الرد وأدرك التعادل بعد 12 دقيقة عبر الدولي السويسري غوخان ايلنر من تسديدة قوية من حافة المنطقة على يسار الحارس ستيف مانداندا (22). ومنح الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين التقدم لنابولي بعد دقيقتين من تسديدة قوية على الطائر من داخل المنطقة (24).

هيغوايين

وادرك مرسيليا التعادل في الشوط الثاني عبر ثوفان الذي استغل كرة عرضية من ديميتري باييه فتابعها من مسافة قريبة على يسار الحارس رينا (64). لكن هيغواين اعاد التقدم لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما استغل كرة عرضية من درييس مارتينز وتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (75).

اجاكس يهزم سلتيك 

فاز اياكس امستردام الهولندي على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 1-صفر . وسجل الدنماركي لاسه شونه (51) الهدف الوحيد. ورفع اياكس رصيده الى 4 نقاط مقابل 3 لسلتيك، وعزز بالتالي حظوظه بالمنافسة على البطاقة الثانية بعد سقوط ميلان الايطالي .

اجاكس