اخبار
الرئيسية > رياضة > تأهل بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي لدور الستة عشر

تأهل بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي لدور الستة عشر

تأهل بايرن ميونيخ حامل اللقب ومانشستر سيتي الى دور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد فوزهما على فيكتوريا بلزن وتشسكا موسكو في المجموعة الرابعة.

وفاز بايرن 1-صفر على بلزن في جمهورية التشيك بفضل هدف سجله ماريو مانزوكيتش في منتصف الشوط الثاني ليحقق انتصاره الرابع في اربع مباريات بينما تغلب سيتي 5-2 على تشسكا في مانشستر مستغلا ثلاثية الفارو نيجريدو بالاضافة لهدفين من سيرجيو اغويرو ليصعد الفريق الانكليزي الى مرحلة خروج المهزوم لأول مرة.

بايرن

وكان من الممكن أن يضمن ريال مدريد مكانه في دور الستة عشر إن فاز في المجموعة الثانية لكنه اكتفى بالتعادل 2-2 مع مضيفه يوفنتوس. وأهدر باريس سان جيرمان فرصة التأهل بعدما تعادل 1-1 على أرضه مع اندرلخت. ايضا اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه ريال سوسيداد .

يورينتي يقود يوفنتوس للتعادل مع ريال مدريد

انتزع المهاجم فرناندو تورينتي نقطة غالية ليوفنتوس الايطالي بعدما قاد فريقه للتعادل 2-2 مع ضيفه ريال مدريد الاسباني في المجموعة الثانية بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وتقدم يوفنتوس في الشوط الاول عبر ركلة جزاء من ارتورو فيدال لكن ريال مدريد رد بهدفين متتاليين في النصف الثاني من اللقاء.

ron

وتعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو لريال مدريد بعد خطأ من مارتن كاسيريس ليرفع رصيده الى ثمانية اهداف في المسابقة هذا الموسم ثم صنع الهدف الثاني لزميله جاريث بيل بعد قليل. وأرسل كاسيريس تمريرة عرضية تعادل بها الاسباني يورينتي ليوفنتوس في الدقيقة 66.

ولم يحقق يوفنتوس اي فوز حتى الان في اربع مباريات في المجموعة ليصبح رصيده ثلاث نقاط بينما اقترب ريال مدريد من التأهل لدور الستة عشر بعدما حافظ على الصدارة برصيد عشر نقاط.

باريس سان جيرمان ينجو من الهزيمة

انتزع باريس سان جيرمان الفرنسي تعادلاً ثميناً من ضيفه أندرلخت البلجيكي (1-1)، وجاءت المباراة على عكس مباراة الذهاب التي حسمها الفريق الباريسي بخماسية بيضاء، حيث كانت دون المستوى المتوقع من زلاتان إبراهيموفيتش ورفاقه. وسجل ديمي دي زييو هدف التقدم لأنردلخت في الدقيقة 68، قبل أن يرد إبراهيموفيتش بهدف التعادل بعد دقيقتين فقط.

ibra

واستطاع أولمبياكوس اليوناني من تحقيق فوز مهم أمام بنفيكا البرتغالي بهدف نظيف في إطار نفس المجموعة. وسجل كوستاس مانولاس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 ليصبح رصيد أولمبياكوس 7 نقاط ويحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة بفارق ثلاث نقاط خلف سان جيرمان الأول، أما بنفيكا فبات ثالثاً بـ4 نقاط.

مانشستر يونايتد يخرج متعادلا مع ريال سوسييداد 

أهدر مانشستر يونايتد فرصة للاقتراب من التأهل الى دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما سدد مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي الكرة مرتين في القائم ليتعادل سلبيا مع ريال سوسيداد الاسباني.

وكاد فان بيرسي الذي حل بديلا لوين روني مهاجم انجلترا بعد مرور ساعة ان يفتتح التسجيل لفريقه بعد قليل من مشاركته في اللقاء عندما سدد كرة صاروخية ارتطمت بالقائم.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر يونايتد في الدقيقة 69 لكن فان بيرسي سدد الكرة ارتطمت بالقائم وارتدت بعيدا عن المرمى.

man u

واحتفظ مانشستر يونايتد بصدارة المجموعة الاولى برصيد ثماني نقاط من اربع مباريات بينما جمع باير ليفركوزن الالماني سبع نقاط وشاختار دونيتسك الاوكراني اربع نقاط بعد تعادلهما السلبي. ويقبع سوسيداد في ذيل الترتيب وله نقطة واحدة فقط.