اخبار
الرئيسية > رياضة > نهائي كأس العالم للناشئين نيجيري مكسيكي

نهائي كأس العالم للناشئين نيجيري مكسيكي

اكتسح منتخب نيجيريا نظيره السويدي بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم (تحت 17 عاماً) التي جمعت المنتخبين . وافتتح المهاجم تايوو اوني باكورة أهداف نسور نيجيريا في الدقيقة 21 من زمن اللقاء، قبل أن يحرز المدافع صامويل اوكون هدف الأمان والإطمئنان متأخراً في الدقيقة 80.

وبعد الهدف الثاني انهارت الدفاعات السويدية وتبددت آمالها بإدراك التعادل، حيث أضاف شيدريه إيزيه هدفاً ثالثاً بعد مرور دقيقة واحدة فقط. وبذلك ضرب المنتخب النيجيري موعداً في الدور النهائي مع منتخب المكسيك، الفائز على الأرجنتين في وقت سابق من اليوم بالنتيجة ذاتها. وتسعى نيجيريا للتتويج باللقب الرابع لها في بطولة كأس العالم للناشئين، لتنفرد بالرقم القياسي، حيث تتقاسم حاليًا عدد الألقاب مع البرازيل. وتمتلك نيجيريا أقوى خط هجوم في البطولة التي تستضيفها الإمارات، حيث سجل 23 هدفاً حتى الآن.

من جهته تأهل المنتخب المكسيكي الى الدور النهائي بفوزه على الأرجنتين (3-0)، . وتقدم منتخب المكسيك بالهدف الأول مبكرا عن طريق نجمه المهاجم ايفن اوشوا في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضاعف اللاعب نفسه النتيجة ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة 21، من ثم اختتم جراندوس ثلاثية المكسيك قبل نهاية الزمن الأصلي بثلاث دقائق. كما شهدت المباراة طرد لاعبين من منتخب التانغو هما خوان ايبانيز في الدقيقة 31 وحارس المرمى باتالا في الدقيقة 90.