اخبار
الرئيسية > رياضة > اتليتيكو يواصل مطاردته لبرشلونة وتورينو يوقف إنتصارات روما

اتليتيكو يواصل مطاردته لبرشلونة وتورينو يوقف إنتصارات روما

أظهر اتليتيكو مدريد عزمه على مواصلة الصراع مع برشلونة وريال مدريد على لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بفوزه 2-صفر على ارضه على اتليتيك بيلباو بهدفي ديفيد فيا ودييجو كوستا. وهذا هو الفوز الحادي عشر من 12 مباراة لأتليتيكو مدريد هذا الموسم وقلص الفارق مع برشلونة المتصدر الذي لم يخسر حتى الان هذا الموسم الى نقطة واحدة وأعاد فارق النقاط الخمس مع ريال مدريد الثالث.

وجمع برشلونة 34 نقطة بعد فوزه على اسبانيول يوم الجمعة الماضي في قمة المدينة بينما حصد اتليتيكو 33 نقطة ويحتل المركز الثاني وجمع ريال مدريد 28 نقطة بفوزه على رايو فايكانو 3-2. وافتتح فيا المنضم الى اتليتيكو من برشلونة بنهاية الموسم الماضي التسجيل في الدقيقة 33 بتسديدة متقنة واضاف كوستا الهدف الثاني بعد سبع دقائق من تمريرة كوكي.

اتليتيكو

وهذا هو الهدف الثالث عشر لكوستا المولود في البرازيل في الدوري الاسباني ليتساوى مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في صدارة هدافي البطولة. وفي وقت سابق الأحد حقق بلنسية الفوز بعد ثلاث هزائم متتالية وخفف الضغط على مدربه الصربي ميروسلاف ديوكيتش بتغلبه 1-صفر على مضيفه خيتافي في مباراة شابها العنف.

وأحرز دورلان بابون الهدف الوحيد في الدقيقة 41. وانتهت المباراة بشجار بين فيسنتي جوايتا حارس بلنسية واليكسيس روانو مدافع خيتافي قبل أن يفصل بينهما مسؤولون وزملاء من الفريقين. وبات بلنسية في المركز التاسع برصيد 16 نقطة من 12 مباراة في حين بقي خيتافي بالمركز السادس ولديه 19 نقطة.

وانتظر ملقة حتى النهاية ليهزم ضيفه ريال بيتيس 3-2 عندما هز البديل صمويل غارسيا سانشيز الشباك من مدى قريب في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع. وتأخرت المباراة التي اقيمت باستاد روساليدا لعدة دقائق في بداية الشوط الثاني حين تعرض داميان بركي مدافع بيتيس لاصابة قوية في الرأس بعد اصطدامه بمهاجم ملقة فابريس اولينجا.

ودخلت سيارة اسعاف الى الملعب لنقل بركي الى المستشفى وذكرت تقارير صحفية في وسائل اعلام محلية أنه استعاد وعيه ويخضع لفحوص. ويحتل ملقة المركز 12 برصيد 13 نقطة بينما يقبع بيتيس في المركز 18 بتسع نقاط ويبدو موقف المدرب بيبي ميل في خطر متزايد.

وتأخر انطلاق الشوط الثاني في مباراة غرناطة ضد مضيفه ليفانتي لعشر دقائق بسبب مشكلة في الاضاءة قبل أن ينجح الفريق الزائر في خطف الانتصار عندما فشل الحارس كيلور نافاس في التصدي لتسديدة بيتي من ركلة حرة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع. ويحتل ليفانتي المركز الثامن برصيد 17 نقطة بينما تقدم غرناطة للمركز 11 وله 14 نقطة. ويستطيع فياريال الذي يمتلك 20 نقطة في المركز الرابع توسيع الفارق مع بيلباو الى ثلاث نقاط اذا فاز خارج ملعبه على ايلتشي الوافد الجديد يوم الاثنين.

تورينو يوقف  إنتصارات روما 

قطع فريق تورينو سلسلة انتصارات فريق روما المتتالية في بداية الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن فرض عليه التعادل بهدف لمثله .وأحرز الهولندي كيفن ستروتمان هدف السبق لفريق العاصمة روما في الدقيقة الـ 28. ورد اليسيو تشيرشي بهدف التعادل لتورينو في الدقيقة الـ 64 من زمن اللقاء. وتوقف بذلك الرقم القياسي لروما عند 10 انتصارات متتالية، ليحتفظ بأفضل انطلاقة في تاريخ الدوري الإيطالي، ولا يزال يحتفظ بالصدارة برصيد 31 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام كل من نابولي ويوفنتوس. بينما رفع تورينو رصيده الى 12 نقطة، ويحتل المركز الحادي عشر على سلم ترتيب الكالتشيو. وكان روما قد حقق انتصاره العاشر على التوالي في بداية الدوري في المرحلة العاشرة بفوزه على ضيفه كييفو فيرونا بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الخميس الماضي، محطما بذلك الرقم القياسي المسجل باسم يوفنتوس حامل اللقب.

إنتر ميلان يسقط أودينيزير بثلاثية

ألحق فريق إنتر ميلان هزيمة ساحقة بفريق أودينيزي في عقر داره بثلاثية نظيفة وتقدم تانيرازوري بهدفين في الشوط الأول أحرزهما كل من المهاجم الأرجنتيني رودريغو بالاسيو واندريا رانوكيا في الدقيقتين الـ (25 و 29) على التوالي. واختتم ريكاردو الفاريز ثلاثية الضيوف عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة. ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 22 نقطة، وارتقى الى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد اودينيزي عند 13 نقطة، وتراجع الى المركز العاشر.


ثنائية رو تنزل بموناكو خسارته الاولى

أحرز نولان رو مهاجم ليل هدفين لينزل بموناكو صاحب الانفاق الضخم هزيمته الأولى في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة الدقم هذا الموسم حين قاد فريقه للفوز 2-صفر والتقدم للمركز الثاني في الترتيب. ومنح رو التقدم الى ليل بعد 27 دقيقة عندما وضع الكرة في الشباك من مدى قريب عقب ضربة رأس من ماركو باسا إثر ركلة ركنية. وأضاف المهاجم الهدف الثاني في منتصف الشوط الثاني بعدما قاد سالومون كالو هجمة مرتدة سريعة.

ونجح ليل – الذي حافظ على نظافة شباكه الان عشر مرات في 12 مباراة – بسهولة في التصدي لهجوم موناكو. وتقدم ليل للمركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين وراء المتصدر باريس سان جيرمان الذي سحق لوريان 4-صفر يوم الجمعة بفضل ثنائية من مهاجم اوروجواي ادينسون كافاني وهدفين سجلهما البرازيلي لوكاس والفرنسي جيريمي مينيز.

ويحتل موناكو المركز الثالث برصيد 25 نقطة. وصنع موناكو عددا قليلا من الفرص طيلة المباراة رغم محاولات المهاجم رادامل فالكاو الذي سدد مرتين فقط على المرمى عقب اخفاق زملائه في صناعة الفرص له. وكان للمهاجم الكولومبي الفضل في الفرصة الحقيقية الوحيدة لموناكو حين مرر كرة جميلة الى ايمانويل ريفيير في الدقيقة 67 لكن محاولة الأخير تصدى لها بشكل رائع فينسن إنياما حارس ليل ومنتخب نيجيريا.

وكالات