اخبار
الرئيسية > رياضة > ملخص مباريات السبت: ريال مدريد ينجو من الخسارة .. ارسنال يفوز وتشيلسي يتعثر

ملخص مباريات السبت: ريال مدريد ينجو من الخسارة .. ارسنال يفوز وتشيلسي يتعثر

واصل نابولي ويوفنتوس المدافع عن اللقب مطاردة روما على قمة دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بعد فوزهما السبت. وتغلب نابولي على كاتانيا 2-1 وفاز يوفنتوس 1-صفر على بارما ليترفع رصيد كل منهما إلى 28 نقطة في المركزين الثاني والثالث ومتأخرين بنقطتين عن روما الذي سيتطلع إلى تحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي عندما يلعب في ضيافة تورينو يوم الأحد.

وصعد فيورنتينا إلى المركز الرابع برصيد 21 نقطة بعدما فاز 2-صفر على ميلانو المتعثر على استاد سان سيرو.

وفي نابولي أحرز خوسيه كايخون وماريك هامسيك هدفي الفريق صاحب الأرض في الدقيقتين 15 و20 لكن كاتانيا قلص الفارق وسجل هدفه الوحيد عن طريق لوكاس كاسترو في الدقيقة 25.

وأحرز بول بوجبا لاعب وسط منتخب فرنسا هدف فوز يوفنتوس بعدما تابع كرة سددها زميله فابيو كوالياريلا وارتدت من العارضة في الدقيقة 76. وسيكون يوفنتوس مطالبا بتوجيه الشكر لمهاجمه السابق اموري الذي أهدر فرصة التقدم بهدف لبارما بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني.

وواصل ميلانو نتائجه الضعيفة وخسر أمام فيورنتينا الذي سجل الهدفين بواسطة خوان فارجاس وبورخا فاليرو في الدقيقتين 27 و73. وتجمد رصيد ميلانو عند 12 نقطة وبقي في المركز العاشر متقدما بفارق هدف واحد على بارما صاحب المركز الحادي عشر بينما قفز فيورنتينا إلى المركز الرابع برصيد 21 نقطة. ولم يحقق ميلانو أي فوز في آخر ثلاث مباريات في الدوري كما مني بخسارته الخامسة هذا الموسم ليتعرض لصيحات استهجان من مشجعيه قبل خوض مواجهة صعبة في ضيافة برشلونة الاسباني في دوري أبطال اوروبا يوم الأربعاء المقبل.

ريال مدريد ينجو من الخسارة

نجا ريال مدريد من انتفاضة مضيفه رايو فايكانو وفاز عليه بصعوبة 3-2 في دوري الدرجة الأولى الاسباني . وأحرز كريستيانو رونالدو هدفين وأضاف كريم بنزيمة هدفا ليتقدم ريال خارج أرضه 3-صفر بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

لكن جوناثان فييرا قلص الفارق إلى 3-2 بعدما سجل ركلتي جزاء في الدقيقتين 53 و55. وضغط فايكانو من أجل إدراك التعادل لكن ريال كان محظوظا في الخروج بالنقاط الثلاث.

وأصبح رصيد ريال 28 نقطة وعزز موقعه في المركز الثالث متأخرا بست نقاط عن برشلونة المتصدر الذي فاز 11 مرة في أول 12 مباراة. ويأتي اتليتيكو مدريد في المركز الثاني برصيد 30 نقطة لكنه سيقلص الفارق مع برشلونة إلى نقطة واحدة إذا فاز على اتلتيك بيلباو الأحد. وانفرد رونالدو بذلك بصدارة هدافي الدوري بعدما أصبح رصيده 13 هدفا متقدما بهدف واحد على دييجو كوستا مهاجم اتليتيكو مدريد.

واستعد ريال سوسيداد لمواجهة مانشستر يونايتد في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء المقبل بالفوز 5-صفر على اوساسونا. وأحرز المدافعان ايون انسوتيجي وإينيجو مارتينيز هدفين بضربتي رأس بواقع هدف في كل شوط قبل أن يتلقى جوردان لوتيس مدافع اوساسونا بطاقة حمراء مباشرة بسبب عرقلة كارلوس فيلا المنفرد بالمرمى. وأضاف المتألق انطوان جريزمان الهدف الثالث لسوسيداد في الدقيقة 56 وسجل جونزالو كاسترو الهدف الرابع في الدقيقة 82 قبل أن يختتم البديل هاريس سيفيروفيتش الخماسية في اللحظات الأخيرة.

وأصبح رصيد سوسيداد 17 نقطة من 12 مباراة ويحتل المركز السابع متأخرا بنقطتين عن خيتافي صاحب المركز السادس الذي يستضيف بلنسية يوم الأحد بينما يأتي اوساسونا في المركز السادس عشر متقدما بنقطة واحدة على منطقة الهبوط.

واستمر المستوى الضعيف لاشبيلية حين خسر 1-صفر على ملعبه أمام سيلتا فيجو بعد خطأ من الحارس بيتو سمح لاليكس لوبيز بالتسجيل ليظل الفريق الأندلسي في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة. وحقق الميريا فوزه الثاني على التوالي وترك مؤخرة الترتيب بعدما تغلب 1-صفر على ريال بلد الوليد ليصبح رصيده تسع نقاط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير متقدما بفارق الأهداف على رايو.

سباعية لمانشستر سيتي وخسارة لتشيلسي

صب مانشستر سيتي جام غضبه بعد هزيمته أمام تشيلسي في المرحلة التاسعة من البريمير ليغ، على ضيفه المتواضع نوريتش سيتي واكتسحه بسباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 19 نقطة، وارتقى الى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد نوريتش سيتي عند 8 نقاط ويحتل المركز الثامن عشر في الدوري. كما فاز قطب مدينة مانشستر الكروي الآخر يونايتد على مضيفه فولهام بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

من جهته  فريق تشيلسي لهزيمة ثقيلة أمام فريق نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين. وأحرز هدفي نيوكاسل كل من الثنائي الفرنسي يوان جوفران ولويك ريمي في الدقيقتين الـ (68 و 89) على التوالي. وتعرض المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وكتيبة البلوز للهزيمة الثانية في البريمير ليغ، بعد الأولى أمام إيفرتون، وتجمد رصيده عند 20 نقطة، في المركز الثالث، بينما حقق نيوكاسل فوزه الرابع في هذا الموسم، ورفع رصيده الى 14 نقطة.

وعزز  أرسنال تصدره للدوري بفوزه 2-صفر على ليفربول ليوسع الفارق مع أقرب منافسيه إلى خمس نقاط . وتقدم سانتي كازورلا بهدف لارسنال بعدما تابع كرة مرتدة في الدقيقة 19 وأضاف ارون رامسي هدفا رائعا لأصحاب الأرض في الدقيقة 59. وأصبح رصيد ارسنال 25 نقطة من عشر مباريات متقدما بخمس نقاط على تشيلسي وليفربول صاحبي المركزين الثاني والثالث.

مولر ينقذ بايرن ميونخ

حقق فريق بايرن ميونخ فوزاً بشق الأنفس خارج أرضه على فريق هوفنهايم بهدفين مقابل هدف واحد. بادر أصحاب الأرض بالتسجيل بهدف أحرزه مدافعهم نيكلاس زيوله في الدقيقة الـ 34. ولكن الفريق البافاري رد الصاع صاعين، فقد أدرك مهاجمه الكرواتي ماريو ماندجوكيتش التعادل بعد 5 دقائق فقط، ومن ثم اقتنص زميله توماس مولر هدف الفوز في الدقيقة الـ 75 من عمر المباراة. ورفع فريق بايرن ميونخ رصيده الى 29 نقطة، واستعاد الصدارة من فريق بروسيا دورتموند (28 نقطة)، الذي كان قد اكتسح ضيفه شتوتغارت بستة أهداف مقابل هدف يتيم يوم الجمعة الماضي. بينما توقف رصيد هوفنهايم عند 13 نقطة ويحتل المركز الثامن حتى الآن في البوندسليغا.

bayren