اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > تحالف روكستار يقاضي غوغل وسامسونغ

تحالف روكستار يقاضي غوغل وسامسونغ

تقوم مجموعة من الشركات البارزة في مجال التقنية، تُعرف بـ”تحالف روكستار”، بمقاضاة شركات منها “غوغل” و”سامسونغ” و”إتش تي سي” في شأن اتهامات بانتهاك براءات اختراع.

ويستهدف “تحالف روكستار”، الذي يضم “أبل” و”مايكروسوفت” و”بلاكبيري” و”إريكسون” و”سوني”، شركات الهواتف المعتمدة على نظام التشغيل “غوغل أندرويد”.

وأنفق التحالف 4.5 مليار دولار لشراء الآلاف من براءات الاختراع من شركة “نورتل” للاتصالات بعد إفلاسها عام 2009. ويتهم التحالف “غوغل” بانتهاك سبع براءات اختراعات تتعلق بطريقة ربط البحث على شبكة الانترنت بالإعلانات وذلك وفقا لما ذكره موقع «بي بي سي».

واكتسب نظام التشغيل “أندرويد” التابع لـ”غوغل” شعبية بفضل نجاح مجموعة هواتف سامسونغ “غلاكسي”. وكسبت شركة “نوكيا”، التي تسعى “مايكروسوفت” لشراء قسم الأجهزة المحمولة لديها، الأسبوع الحالي معركة قضائية بشأن براءة الاختراع في مواجهة “أتش تي سي”.

وقد يفضي ذلك إلى حظر تصدير الهاتف الذكي “وان” التابع لـ”اتش تي سي” إلى بريطانيا. وتوجد العديد من المعارك القضائية بين شركات بارزة في مجال التقنية تتعلق ببراءات الاختراع. ويعتقد خبراء في مجال التقنية إن هذه المعارك القضائية تمثل شيئا سيئا للمستهلكين.