اخبار
الرئيسية > رياضة > بعد عامين من الغياب: روبينيو يعود لصفوف المنتخب البرازيلي

بعد عامين من الغياب: روبينيو يعود لصفوف المنتخب البرازيلي

فجر لويس فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم مفاجأة عندما وجه الدعوة إلى روبينيو مهاجم ميلانو للإنضمام لتشكيلة الفريق استعدادا لمواجهة هندوراس وتشيلي وديا الشهر المقبل.

وجاء استدعاء روبينيو بعد غيابه لمدة عامين عن الفريق وسيسافر إلى أمريكا الشمالية مع منتخب البرازيل الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام على أرضه العام المقبل. وقال سكولاري في مؤتمر صحفي “روبينيو لاعب متعدد المواهب يمكنه اللعب جيدا في أكثر من مركز في خطي الوسط والهجوم.”

وأضاف “انه لاعب جريء واريده أن يكون جريئا مع المنتخب الوطني. اتوقع أن أرى منه ما أعرفه عنه من قدرات فنية عالية وسعادة. من المهم أن نمنحه الفرصة لرؤية ما اذا كان بوسعه الانسجام مع روح الفريق التي نريدها.”وعاد روبينيو هذا الموسم إلى ما يضاهي مستواه القديم ورغم انه سجل ثلاثة أهداف فقط في 13 مباراة مع ميلانو إلا أن الاداء الذي قدمه كان جيدا في المجمل.

وانضم لتشكيلة البرازيل أيضا ويليان جناج تشيلسي وماركينيوس قلب دفاع باريس سان جيرمان الواعد والبالغ من العمر 19 عاما.لكن ساندرو لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير استبعد من القائمة بعد عودته مؤخرا إلى صفوف ناديه الانجليزي عقب تعافيه من إصابة.

ولم تشمل القائمة كاكا الذي بدا أنه يستعيد مستواه مع ميلانو كما استبعد سكولاري المهاجم دييجو كوستا البرازيلي المولد الذي فضل اللعب مع منتخب اسبانيا.

واستدعى سكولاري 22 لاعبا من بينهم اثنان فقط يلعبان في البرازيل. وقال المدرب إن فيكتور حارس مرمى اتليتيكو مينيرو سيشارك من بداية لقاء هندوراس.ويتنافس فيكتور مع جيفرسون حارس بوتافوجو ودييجو كافاليري حارس فلومينيسي على مكانين في الفريق في نهائيات كأس العالم إلى جانب الحارس الأول جوليو سيزار.

وستلتقي البرازيل مع هندوراس في ميامي في 16 نوفمبر تشرين الثاني قبل أن تلعب أمام تشيلي في تورونتو في 19 نوفمبر.

وجاءت تشكيلة البرازيل على النحو التالي:

في حراسة المرمى: جوليو سيزار (كوينز بارك رينجرز) وفيكتور (اتليتيكو مينيرو).

مدافعون: تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان) ودانتي (بايرن ميونيخ) وديفيد لويس (تشيلسي) وماركينيوس (باريس سان جيرمان) وداني الفيس (برشلونة) ومايكون (روما) ومارسيلو (ريال مدريد) وماكسويل (باريس سان جيرمان).

لاعبو الوسط: لوكاس ليفا (ليفربول) وهرنانيس (لاتسيو) ولويس جوستافو (فولفسبورج) وباولينيو (توتنهام هوتسبير) وراميريس واوسكار وويليان (تشيلسي).

مهاجمون: نيمار (برشلونة) وبرنارد (شاختار دونيتسك) وهالك (زينيت سان بطرسبرج) وروبينيو (ميلانو) وجو (اتليتيكو مينيرو).