اخبار
الرئيسية > ثقافة > «عذاب الذاكرة» رواية جديدة للمغترب طلعت العبد الله

«عذاب الذاكرة» رواية جديدة للمغترب طلعت العبد الله

البحار نت 

صدر حدثيًا عن دار الفارابي للنشر والتوزيع، رواية جديدة بعنوان «عذاب الذاكرة»، للكاتب طلعت العبدالله. وفي 400 صفحة يتناول العبد الله تناقضات النفس البشرية وضعفها أمام المال والجنس، وفي رواية عن الحب والعلاقات الانسانية يبرز العبد الله إزدواجية معايير من أرغمته الهجرة على العيش في بلاد لا تمت الى دينه وعاداته وتقاليده بصلة. فيبرز الصراعات الداخلية لمن يحاول إبقاء الرابط مع عروبته وإسلامه وسط مجتمعات مختلفة تماما ومتطلبات تشده نحو الضفة الاخرى، فتمتزج العادات والاديان وتتحول لازمة «انا عربي مسلم» الى مجرد جملة يتم تردداها لتذكير النفس بالاصول لا اكثر.

انها رواية عن صدفة تجمع بين رجلين عربيين، الاول يعيش عروبته كاملة والثاني يبحث وسط المجتمعات الغربية عن نفسه وعن دينه وعن روحه. انها حكاية عن اغتنام فرص المصالحة مع الحياة وعن الفرق الذي يمكن لشخص واحد ان يحدثه في حياة المحيطين به.

نبذة عن طلعت العبد الله

طلعت العبدالله، رجل أعمال مغترب أنشأ مؤسسات في العديد من دول إفريقيا ولبنان وباريس.
تقديراً لجهوده الناجحة في حقل التجارة العالمية، قامت المنظمة العالمية B.I.D بتكريمه وإهدائه جائزة (Gold International Star Paris 2006)، وجائزة (Platinum International Arch of Europe Francfort 2009)، وجائزة (Diamond International Crown London 2011).

صدر له: يوم من خريف العمر (قصص)، دار الفارابي، 2010.