اخبار
الرئيسية > منوعات > بالصور: بوتين يزيح أوباما عن عرش «الشخصيات الأكثر تأثيرا»

بالصور: بوتين يزيح أوباما عن عرش «الشخصيات الأكثر تأثيرا»

تصدّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم لعام 2013، حسب المجلة الأميركية “فوربس”. وكتبت المجلة “اختير فلاديمير بوتين في هذا العام كأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم بين قادة الدول ورجالات المال والأعمال الذين يديرون العالم”. وشغل الرئيس الأمريكي باراك أوباما المركز الثاني في القائمة، علما بأنه كان قد شغل المركز الأول العام الماضي، وشغل الرئيس الصيني شي جين بينغ وبابا روما فرانسيس الأول والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المراكز التالية في القائمة المكونة من 72 شخصية.

وحلّ ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز في المرتبة الثامنة، فيما جاء مرشد الثورة في إيران علي خامنئي في المرتبة الـ23، وحلّ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في المرتبة 34، ووزير النفط السعودي علي النعيمي في المرتبة أربعين.

جاء رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون في المرتبة 11، والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في المرتبة 18، والرئيسة البرازيلية ديلما روسيف في المرتبة عشرين، ورئيسة المؤتمر الوطني الهندي سونيا غاندي في المرتبة 21، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في المرتبة 46، ورئيس الحكومة الياباني شينزو أبي في المرتبة 57.

وفي مجال الأعمال، حلّ مؤسس شركة (مايكروسوفت) بيل غيتس سادساً، ورجل الأعمال المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم الحلو في المرتبة 12، ورجل الأعمال وورين بافيت في المرتبة 13.