اخبار
الرئيسية > رياضة > تشيلسي يهزم أرسنال وبرشلونة يقهر سيلتا فيغو بثلاثية

تشيلسي يهزم أرسنال وبرشلونة يقهر سيلتا فيغو بثلاثية

تفوق جوزيه مورينيو على غريمه القديم ارسين فينغر مرة أخرى ليتأهل تشيلسي الى دور الثمانية في كأس رابطة المحترفين الانكليزية لكرة القدم بفوزه 2-صفر على ارسنال . وتقدم تشيلسي عندما استغل سيزار ازبيليكويتا خطأ دفاعيا ليضع الفريق الزائر في المقدمة بعد مرور 25 دقيقة وضاعف خوان ماتا النتيجة بتسديدة قوية في منتصف الشوط الثاني.

ولم ينجح فينغر – الذي دخل في مشاحنات مع المدرب البرتغالي خلال فترته الأولى كمدرب لتشيلسي في الدوري الانكليزي الممتاز – في الفوز على مورينيو خلال تسع محاولات.

messout

وحقق مانشستر يونايتد فوزا سهلا على نوريتش سيتي 4-صفر بفضل هدفين من المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز وهدفين آخرين قرب النهاية سجلهما فيل جونز وفابيو لكن فولهام المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز خسر بشكل مفاجيء 4-3 أمام مضيفه ليستر سيتي فريق الدرجة الثانية. وعوض فولهام القادم من غرب لندن تأخره 3-1 إلا أن لويد داير سجل هدف الفوز لصالح ليستر في الدقيقة 89. وتغلب وست هام يونايتد 2-صفر على مضيفه بيرنلي في مباراة الفريقين بالدور الرابع للمسابقة بعدما سجل له مات تيلور وجاك كوليسون هدفين متأخرين من ركلتي جزاء.

وحسمت ركلات الترجيح مباراة ستوك سيتي ضد برمنجهام سيتي بعد تعادلهما 3-3 في الوقت الأصلي ثم 4-4 عقب نهاية الوقت الاضافي. وتفوق ستوك 4-2 في ركلات الترجيح.

ويلعب يوم الاربعاء توتنهام هوتسبير الفائز باللقب اربع مرات على أرضه ضد هال سيتي في اعادة لمباراة الفريقين في الدوري الانجليزي الممتاز في بداية الاسبوع كما يلتقي نيوكاسل يونايتد مع مانشستر سيتي.

برشلونة يقهر سيلتا فيغو في عقر داره

حقق فريق برشلونة فوزا سهلاً على مضيفه سيلتا فيغو بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء ، على ملعب “بالايدوس”، وذلك في إطار منافسات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أحرز المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز الهدف الأول للفريق الكاتالوني مبكرا في الدقيقة التاسعة من صافرة البداية. أما الهدف الثاني فقد جاء “بنيران صديقة” سجله حارس سيلتا فيغو رودريغيز يويل خطأ في مرماه في الدقيقة الـ 48.

barca

واختتم سيسك فابريغاس ثلاثية البلوغرانا في الدقيقة الـ 54 من زمن اللقاء الذي شهد عودة قائد الفريق المدافع كارليس بويول. ورفع برشلونة رصيده بعد هذا الفوز الى 31 نقطة، وابتعد في الصدارة بفارق 4 نقاط عن فريق اتلتيكو مدريد الذي سيحل ضيفا على غرناطة يوم الاربعاء ضمن هذه المرحلة، في حين تجمد رصيد سيلتافيغو عند 9 نقاط ويشغل المركز السادس عشر على سلم ترتيب الليغا.

دينيس لاعب اتلانتا يسجل مجددا ليحبط انترناسيونالي المترنح

أحرز مهاجم اتلانتا الارجنتيني المغمور جيرمان دينيس – وهو واحد من الهدافين المنتظمين في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم – هدفا رائعا بضربة رأس ليمنح فريقه التعادل 1-1 بملعبه مع انترناسيونالي المترنح الثلاثاء. وقفز دينيس أعلى من مواطنه والتر صمويل في الدقيقة 25 وسدد الكرة برأسه قوية في الزاوية العليا للمرمى بعد تمريرة عرضية من ماكسي موراليز ليحرز هدفه الخامس هذا الموسم عقب تقدم انترناسيونالي عن طريق ريكي الفاريز في الدقيقة 16.

وحقق انترناسيونالي صاحب المركز الرابع – الذي يتأخر بثماني نقاط عن روما المتصدر برصيد 19 نقطة من عشر مباريات – الفوز مرة واحدة في مبارياته الخمس الأخيرة.

وازداد تألق دينيس قوي البنية (32 عاما) مؤخرا وسجل 15 هدفا في الدوري في الموسم الماضي و16 في الموسم الذي سبقه. واتلانتا هو رابع ناد يلعب له دينيس في ايطاليا والعاشر في مسيرته.

وافتتح الفاريز – وهو لاعب ارجنتيني آخر يواجه معاناة في الانضمام لمنتخب بلاده – التسجيل من مسافة قريبة بعد كرة هيأها له مواطنه رودريجو بالاسيو. وكان اللاعبون الارجنتينيون في قلب الأحداث في الشوط الثاني وسدد البديل ماورو ايكاردي في القائم لصالح انترناسيونالي بينما انقذ الحارس خوان بابلو كاريزو الفريق الزائر بتصديه لمحاولة ماريو يبيس القريبة بقدميه.

ولعب كاريزو بدلا من حارس انترناسيونالي الأساسي سمير هاندانوفيتش المصاب مع بداية الشوط الثاني. واقترب الفاريز لاعب انترناسيونالي من تسجيل هدف الفوز لفريقه في آخر لعبة بالمباراة إلا أنه سدد خارج المرمى من مدى قريب.