اخبار
الرئيسية > ثقافة > كتاب The Escape Of Adolf Hitler: هتلر لم ينتحر ومات في الأرجنتين

كتاب The Escape Of Adolf Hitler: هتلر لم ينتحر ومات في الأرجنتين

نشر الكاتب الأرجنتيني آبل باستي، مؤلف كتاب The Escape Of Adolf Hitler ، وثيقة تؤكد فرضيته بأن قائد ألمانيا النازية أدولف هتلر نجا من الموت في برلين حين دخلها “الجيش الأحمر” السوفيتي عام 1945 وهرب الى الارجنتين حيث توفي هناك عن عمره يناهز ال 73 عاما.

فوفق الراوية الرسمية فان هتلر انتحر في 30نيسان/أبريل 1945 الا ان تقرير لمراسل  هيئة الإذاعة البريطانية يعود تاريخه الى  8أيار/مايو 1945 اكد ان السوفييت لم يعثروا على أثر لهتلر في مكتبه، وإن الجثة التي عثروا عليها هناك كانت جثة لشبيه هتلر. وذكر حينها المراسل ان الجيش الاحمر عثر على 6 جثث لاشخاص يشبهون هتلر، الا ان جثة الزعيم النازي لم يتم العثور عليها.

ويرى الكاتب باستي إن هتلر وعشيقته إيفا براون و 13شخصية نازية هامة أخرى هربوا من برلين على متن طائرة “يونكرس-290” في فترة ما بين 27و 30نيسان/أبريل 1945، إلى إسبانيا حيث قضى هتلر قرابة شهر ونصف الشهر، ثم سافر إلى الأرجنتين. وأضاف باستي أنه وزملاؤه مشغولون الآن بالبحث عن قبر هتلر في الأرجنتين ويتوقعون ألا تكون نتائج أعمالهم مخيبة للآمال. و يشير الكتاب إلى أنّ أجهزة الإستخبارات الأميركية سهّلت إنتقال هتلر إلى الأرجنتين، مقابل حصولها على التكنولوجيا التي استخدمت خلال الحرب النازية.

ويقول الكتاب ان الجمجمة التي ظن الروس أنها تعود للزعيم الألماني، هي لامرأة. ويضيف ان هتلر  رزق من إيفا بابنتين خلال الفترة التي قضياها في الأرجنتين.