اخبار
الرئيسية > رياضة > تشيلسي يصعد للوصافة من بوابة مان سيتي وسان جيرمان يتجنب هزيمته الأولى

تشيلسي يصعد للوصافة من بوابة مان سيتي وسان جيرمان يتجنب هزيمته الأولى

استغل الاسباني فرناندو توريس خطأ دفاعيا ليحرز هدف فوز تشيلسي في الدقيقة الاخيرة على ارضه على مانشستر سيتي 2-1 في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الاحد.

وكان توريس مهاجم منتخب اسبانيا قد هيأ الكرة ليحرز زميله اندريه شورله الهدف الاول لتشيلسي في الشوط الاول وتمكن من استغلال ارتباكا بين ماتيا ناستاسيتش وحارس المرمى جو هارت ولحق بالكرة ليودعها المرمى الخالي من حارسه.

وبعدما خرج تشيلسي متقدما بهدف دون رد في الشوط الاول أدرك الارجنتيني سيرجيو اجويرو التعادل بعد دقائق من انطلاق الشوط الثاني بتسديدة متقنة. وبهذا الفوز تقدم تشيلسي الى المركز الثاني متساويا مع ليفربول ولكل 20 نقطة ومتأخرا بنقطتين وراء ارسنال المتصدر.

che

وقال توريس لتلفزيون سكاي سبورتس “في مباراة كهذه أمام خصم رائع من الرائع التسجيل في الدقائق الاخيرة.”

وفي مباراة اخرى أحرز روبرتو سولدادو هدفا في الدقيقة 80 ليفوز توتنهام هوتسبير 1-صفر على ارضه على هال سيتي ويتقدم الى المركز الرابع.

وأذهل الايطالي بوريني المعار من ليفربول الحضور في استاد النور معقل سندرلاند حين أطلق تسديدة صاروخية من 25 مترا تجاوزت الحارس تيم كرول وسكنت شباكه قبل خمس دقائق من النهاية. وهذا الفوز هو الأول لسندرلاند في الدوري هذا الموسم وحققه بقيادة مدربه الجديد جوستافو بويت الذي خاض ثاني مباراة له على رأس الفريق. وتقدم سندرلاند للمركز التاسع عشر قبل الأخير ولديه أربع نقاط من تسع مباريات بينما تراجع كريستال بالاس للمؤخرة.

وتعادل سوانزي سيتي مع وست هام يونايتد بدون اهداف في مباراة اخرى اقيمت اليوم.

بارما يعمق  جراح ميلان 
حقق فريق بارما فوزًا مثيرًا على ضيفه ميلان بنتيجة (3-2)، في اللقاء الذي جرى بينهما  ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتقدم بارما بهدفين في الشوط الأول أحرزهما ماركو بارولو في الدقيقة 11، وأنتونيو كاسانو في الدقيقة 45. وفي الشوط الثاني قلص أليساندرو ماتري النتيجة لميلان في الدقيقة 61، ثم أدرك ماتياس سيلفستري التعادل بعدها بدقيقتين فقط.

وعندما شارفت المباراة على النهاية بالتعادل الإيجابي (2-0)، اقتنص بارولو هدف الفوز الغالي لبارما لينتزع فريقه نقاط اللقاء دون نقصان. وصعد بارما إلى المركز السابع برصيد 12 نقطة، فيما تراجع  ميلان إلى المركز التاسع برصيد 11 نقطة.

برادلي يمنح روما تاسع انتصار على التوالي

سدد لاعب الوسط الأميركي مايكل برادلي كرة قوية قبل تسع دقائق من النهاية ليقود روما بعشرة لاعبين للفوز 1-صفر على اودينيزي ومواصلة مسيرته المثالية بتسعة انتصارات متتالية في صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم. وبقي روما الذي يدربه رودي جارسيا والذي لعب في غياب الثنائي الهجومي المصاب فرانشيسكو توتي وجرفينيو وطرد منه الظهير الأيمن مايكون لحصوله على إنذارين في الدقيقة 66 في صدارة الدوري برصيد 27 نقطة بفارق خمس نقاط عن نابولي الثاني ولديه 22 نقطة وهو نفس رصيد يوفنتوس.

وسجل نابولي هدفين من ركلتي جزء نفذهما الارجنتيني جونزالو هيجوين ليفوز 2-صفر على تورينو الذي طرد لاعبه ميجين باشا إثر تدخل عنيف ضد جورانف بانديف قبل أربع دقائق من النهاية في حين سجل ارتورو فيدال هدفا من ركلة جزاء وأضاف كارلوس تيفيز هدفا آخر ليفوز يوفنتوس على جنوة 2-صفر. وبهدف برادلي الذي جاء إثر تمريرة مثالية من كيفن ستروتمان عادل روما الرقم القياسي لحامل اللقب يوفنتوس والذي بدأ موسم 2005-2006 بتسعة انتصارات متتالية.

ونال نابولي ركلة الجزاء الاولى بعد سقوط دريس ميرتنز إثر التحام سهل مع نيكولا بيلومو بينما تسببت لمسة يد واضحة من كميل جليك في احتساب ركلة الجزاء الثانية لنابولي. وأشار الحكم اندريا دي ماركو في البداية باستمرار اللعب رافضا دعاوى اصحاب الارض باحتساب ركلة جزاء لكنه سرعان ما أوقف المباراة واحتسب ركلة الجزاء مثيرا غضب جيامبييرو فانتورا مدرب تورينو.

وضاعف باشا مشكلة الفريق الزائر قبل أربع دقائق من النهاية بعد ان حصل على بطاقة حمراء مباشرة إثر جذب جوران بانديف من الخلف وهو منفرد بالمرمى.

لكن لم يكن هناك كثير من الجدل في طريقة انتصار يوفنتوس الذي تقدم من ركلة الجزاء التي نفذها فيدال بعد تعرض كوادو اسامواه للعرقلة داخل منطقة الجزاء. ثم مرر اسامواه الكرة إلى تيفيز فراوغ واتجه لداخل الملعب وسدد الكرة في المرمى بالقدم اليسرى.

وتغلب فيورنتينا صاحب المركز الخامس على كييفو 2-1 ليواصل انتصاراته في حين تغلب بولونيا على ليفورنو 1-صفر وتعادل ساسولو بدون أهداف خارج ملعبه مع كاتانيا.

اتليتيكو يسحق بيتيس ويعزز موقعه في المركز الثاني 

سجل اوليفر توريس واحدا من أسرع الاهداف في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وهز ديفيد فيا الشباك مرتين ليفوز اتليتيكو مدريد 5-صفر على ريال بيتيس المتعثر ويستمر في مطاردة المتصدر برشلونة حامل اللقب وصاحب الصدارة.

وهذا الانتصار التاسع لاتليتيكو في عشر مباريات هذا الموسم ليرفع الفريق رصيده الى 27 نقطة بفارق نقطة واحدة وراء برشلونة الذي فاز 2-1 على ضيفه ريال مدريد في لقاء القمة السبت. ويتقدم اتليتيكو بخمس نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثالث ليواصل الفريق تقديم اوراق اعتماده في قدرته على المنافسة حتى النهاية تحت قيادة المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني.

atl

وسجل خوسيبا يورينتي أسرع هدف في دوري الدرجة الأولى الاسباني في يناير /كانون الثاني 2008 عندما هز الشباك مع ريال بلد الوليد عقب مرو سبع ثواني بينما أحرز توريس هدفه عقب مرور 14 ثانية.

وانطلق صانع اللعب كوكي ناحية اليسار ليرسل تمريرة عرضية حولها توريس (18 عاما) داخل الشباك بهدوء. واستعاد بيتيس توازنه لكنه واجه صعوبات في صنع فرص للتعادل قبل ان يضاعف فيا المنضم من برشلونة تقدم اتليتيكو بضربة رأس رائعة بعد مرور ثماني دقائق من زمن الشوط الثاني.

وأنهى فيا مهاجم اسبانيا هجمة مرتدة سريعة بتسديدة قوية بعد اربع دقائق ثم صنع الهدف الرابع لدييجو كوستا هداف الدوري الذي رفع رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم في الدقيقة 65. وأكمل قائد اتليتيكو خماسية الفريق في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأحرز انطوان جريزمان هدفين ليقود ريال سوسيداد للفوز 3-صفر على ضيفه الميريا والصعود الى المركز التاسع.

ويحتل اشبيلية المركز العاشر بعد فوزه 2-1 على اوساسونا الذي انهى اللقاء بعشرة لاعبين.

هدف قرب النهاية ينقذ سان جيرمان من الهزيمة

سجل بليز ماتويدي هدفا في اللحظات الاخيرة ليقود باريس سان جيرمان المتصدر للتعادل 2-2 مع مضيفه سانت ايتيين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وعزز سان جيرمان بطل فرنسا سجله الخالي من الهزيمة في كافة المسابقات التي يشارك فيها الى 30 مباراة متتالية.

ولعب سانت ايتيين بعشرة افراد منذ الدقيقة 59 بعد طرد فابيان ليموان لحصوله على الانذار الثاني واستغل اخطاء قلب الدفاع ماركينيوس ليسيطر على مجريات اللعب قبل ان يقلص ادينسون كافاني مهاجم اوروجواي الفارق لسان جيرمان في الدقيقة 68.

psg

ويملك سان جيرمان 25 نقطة من 11 مباراة ويتقدم بفارق الاهداف على موناكو صاحب المركز الثاني الذي فاز 2-1 على اولمبيك ليون في وقت سابق يوم الأحد.

وعاد المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو للتسجيل بعد غياب ثلاث مباريات ليمنح موناكو الفوز. ويبتعد ليل صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين عن ثنائي الصدارة بعد فوزه 1-صفر على نانت يوم الجمعة الماضي. وتقدم سانت ايتيين عندما استغل رومان اموما خطأ من ماركينيوس ليضع الكرة داخل شباك الحارس بنجامين كورنيه في الدقيقة 18.

وضاعف سانت ايتيين تقدمه بعد مرور ست دقائق من زمن الشوط الثاني من خطأ اخر لماركينيوس استغله اموما. وخرج ليموان مطرودا بسبب مخالفة ضد الارجنتيني ايزيكيل لافيتسي ليبدأ سان جيرمان انتفاضته عندما رفع كافاني رصيده الى سبعة اهداف في الدوري هذا الموسم اثر تمريرة عرضية من مكسويل.

وافتتح منير عبادي التسجيل لموناكو في الدقيقة 28 ثم ضاعف فالكاو تقدم الفريق قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الأول. وقلص بافتيمبي جوميز الفارق عندما احرز هدف ليون الوحيد بعد مرور ساعة من اللعب.

وكالات