اخبار
الرئيسية > رياضة > برشلونة يحسم الكلاسيكو بثنائية وآرسنال يحلق في صدارة البريميرليغ

برشلونة يحسم الكلاسيكو بثنائية وآرسنال يحلق في صدارة البريميرليغ

حسم فريق برشلونة “كلاسيكو” الليغا الإسبانية بالفوز على ضيفه ريال مدريد بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين  على ملعب الـ”كامب نو”، ضمن الجولة العاشرة من الدوري.

الشوط الأول مر بمرحلتين، الأولى كانت عبارة عن هجوم متواصل من برشلونة مستغلا قدرات الثنائي المتميز ميسي ونيمار، ومن خلفهم الدعم المتواصل من الثلاثي إنيستا وبوسكيتس وتشافي. وكانت محصلة هذه المرحلة هدف التقدم بعد كرة من الرسام إنيستا لنيمار، الذي سددها بدوره ملتفة ارتطمت بقدم مدافع الريال كارفخال وعانقت الشباك وسط ذهول لوبيز في الدقيقة 19.

في الشوط الثاني دخل ريال مدريد بحضور أفضل في أول ربع ساعة من الشوط وكاد خضيرة أن يعادل النتيجة، كما تصدت العارضة لتسديدة صاروخية من كريم بنزيمه في الدقيقة 72. وجاء الهدف الثاني للبارشا إثر تمريرة ذهبية من نيمار وصلت الى سانشيز، حيث راوغ الدفاع واستغل تقدم حامي الهدف لوبيز وأطلق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت من فوق لوبيز وسكنت شباكه. وتمكن الفريق الزائر من تقليص النتيجة في الوقت القاتل عبر البديل خيسي، وذلك بعدما فقد ميسي الكرة لتصل الى رونالدو، الذي انطلق كالسهم ومرر كرة جميلة تصل الى خيسي ليسددها قوية من خارج منطقة الجزاء مرت من تحت يد فيكتور فالديز وعانقت شباكه. وبهذا الفوز حافظ الفريق الكاتالوني على قمة ترتيب جدول الليغا برصيد 28 نقطة، فيما بقي الريال بالمركز الثالث برصيد 22 نقطة.
مانشستر يونايتد يقلب الطاولة على ستوك سيتي

حول فريق مانشستر يونايتد تاخره بهدف أمام ضيفه ستوك سيتي الى فوز مستحق بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جرت بينهما  على ملعب الـ”أولد ترافورد” ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وسجل الضيوف هدفاً سريعاً في الدقيقة الرابعة عبر بيتر كراوتش، بعد بينية عالية وصلت الى كراوتش ليسددها بدوره، لكن الحارس دي خيا تصدى لها وارتدت ليبعدها المدافع ولكن كراوتش مد قدمه لترتطم الكرة بقدمه وتعانق الشباك.

man

 

وأدرك الشياطين الحمر التعادل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عبر الهولندي روبن فان بيرسي إثر توزيعة عالية جميلة من ناني الى رأس روني، الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالحارس وارتدت أمام القادم فان بيرسي ليتابعها قوية في مرمى الضيوف. فرحة أصحاب الأرض دامت دقيقتين فقط، حيث وضع ارناتوفيتش فريقه ستوك سيتي بالمقدمة من ركلة حرة مرت فوق الجدار الدفاعي وضربت بالعارضة العلوية وسكنت مرمى دي خيا.

وفي الشوط الثاني انتفض لاعبو المانيو وتعادلوا من رأسية روني في الدقيقة 78، قبل أن يتوغل باتريس ايفرا في مناطق السيتي ويوزع كرة عرضية مرت فوق الجميع ليرتقي لها هيرنانديز ويسددها  برأسه داخل الشباك في الدقيقة 80. ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 14 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد ستوك سيتي عند 8 نقاط بالمركز السابع عشر.

وفي مباراة ثانية فاز ليفربول على ضيفه ويست بروميتش ألبيون (4-1). ويدين الريدز بفوزهم للمهاجم الأورغوياني لويس سواريز، الذي سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في الدقائق (12 و17 و55) ودانييل ستوريدج في الدقيقة 77. أما هدف الضيوف الوحيد فقد جاء من ركلة جزاء نفذها بنجاح جيمس موريسون في الدقيقة 66 . واستقر ليفربول بعد هذا الفوز العريض بالمركز الثاني بـ20 نقطة، فيما توقف رصيد ويست بروميتش عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر.

ارتيتا يسجل ويطرد في انتصار ارسنال 

سجل ميكل ارتيتا الهدف الأول لارسنال في مباراة فاز فيها 2-صفر على كريستال بالاس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم قبل أن يطرد من اللقاء. وأحرز اللاعب الاسباني هدف التقدم لأرسنال في الدقيقة 47 من ركلة جزاء احتسبت بعد أن عرقل عدلان قديورة البديل سيرج نابري داخل منطقة الجزاء.

ولم يصنع بالاس – الذي انفصل عن مدربه ايان هولواي يوم الأربعاء الماضي بعد خسارته سبع مرات في أول ثماني مباريات في الموسم – الكثير من الفرص حتى بعد أن تلقى ارتيتا بطاقة حمراء في الدقيقة 65 بسبب مخالفة ضد المغربي مروان الشماخ مهاجم ارسنال السابق. واقترب جويل وارد من التسجيل لبالاس عندما سدد في العارضة لكن اوليفييه جيرو أكد انتصار ارسنال بتسجيله الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 87.

وواصل ارسنال تصدره للدوري الانجليزي بعد أن رفع رصيده إلى 22 نقطة من تسع مباريات الا أن فارق النقطتين مع ليفربول ظل كما هو بعد أن سحق ليفربول منافسه وست بروميتش البيون 4-1 في استاد انفيلد بفضل ثلاثة أهداف لمهاجمه لويس سواريز.

وسجل سواريز هدفين في غضون خمس دقائق في الشوط الأول ثم أضاف ثالث أهدافه مع بداية الشوط الثاني ليظل ليفربول في المركز الثاني. واختتم دانييل ستوريدج رباعية ليفربول في الدقيقة 77 وجاء هدف وست بروميتش الوحيد عبر جيمس موريسون من ركلة جزاء في الدقيقة 66.

وتعادل نوريتش سيتي سلبيا على أرضه مع كارديف سيتي ليبقى في منطقة الهبوط.

بايرن ميونيخ يتخطى هيرتا برلين بشق الأنفس 

فاز فريق بايرن ميونخ بصعوبة على ضيفه هيرتا برلين بنيتجة (3-2)، في مباراة الأسبوع العاشر من الدوري الألماني لكرة القدم. وباغت الضيوف العملاق البافاري (حامل لقب البوندسليغا) بهدف مبكر في الدقيقة 4 حمل توقيع أدريان راموس، قبل أن يتعادل ماريو ماندزوكيتش للبايرن في الدقيقة 29. وفي الشوط الثاني عاد ماندزوكيتش ليلعب دور البطولة مجددا ويضاعف النتيجة لأصحاب الديار في الدقيقة 51، ثم أضاف ماريو غوتزه هدفا ثالثا للبايرن بعد مرور 4 دقائق فقط.

ولم يستسلم الضيوف أمام المد البافاري، بل على العكس قدموا مباراة عالية المستوى ونجحوا بتقليص الفارق بالدقيقة 58 عن طريق أنس بن حتيرة، ليبقى البافاري على أعصابه حتى اطلاق صافرة النهاية. وفي بقية المبارايات، تغلب بوروسيا دورتموند على مضيفه شالكه (3-1)، وباير ليفركوزن على أوغسبورغ (2-1)، فيما سحق هوفنهايم مضيفه هانوفر (4-1).