اخبار
الرئيسية > فن > سينما > تيم روث سيؤدي دور سيب بلاتر في فيلم عن كواليس الفيفا

تيم روث سيؤدي دور سيب بلاتر في فيلم عن كواليس الفيفا

سيؤدي الممثل البريطاني تيم روث دور سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في فيلم عن كواليس الفيفا.

ويشارك في الفيلم، الذي يعتقد أن عنوانه سيكون F 2014، النجم الفرنسي جيرار ديبارديو الذي سيؤدي دور جولز ريميت، أحد مؤسسي الفيفا ورئيسها الذي شغل منصبه لأطول مدة.

وبعد لقاء مع روث، المعروف بأدواره العنيفة في افلام مثل “ريزرفوار دوغز”، قال السويسري بلاتر إنه شعر برابط يجمعه بالممثل البريطاني الشهير وفق ما ذكر موقع «بي بي سي».

وقال بلاتر في شريط فيديو بث عبر موقع الفيفا الالكتروني: “لقد كان لقاء مثيرا جدا. كنت متشوقا جدا للقائه وتبين لي ان ثمة نقاطا مشتركة في ما بيننا”.

وأضاف: “طبعاً هناك فرق في العمر”، في إشارة إلى أن بلاتر في السابعة والسبعين وروث في الثانية والخمسين. ومن المتوقع أن يصدر الفيلم العام المقبل، ليتزامن مع الذكرة 110 لتأسيس الفيفا وكأس العالم لكرة القدم. وسيتم التصوير في فرنسا والبرازيل وأذربيجان.

والفيلم من إنتاج شركة لوفيا وثيلما الفرنسية للانتاج. ويدير بلاتر الفيفا منذ العام 1998 وقد شهد عهده اتهامات مثيرة للجدل من بينها اتهامات بالفساد.

وانتقد بلاتر في العام 2004 لاقتراحه أن ترتدي النساء اللواتي يمارسن كرة القدم سراويل قصيرة ضيقة وقمصان أقصر، من أجل جذب جمهور الرجال، فيما أكد في العام 2011 أنه لا تمييز ضد النساء في اللعبة، وأن أي خلاف يمكن حله عبر المصافحة.

وبرز اسم بلاتر وسط زوبعة الاتهامات بالرشوة، بعد فوز قطر باستضافة نهائيات كأس العالم للعام 2022، وانتقد لقوله أمور مسيئة للجمهور من مثليي الجنس. وقد اعتذر عن تصريحاته.