اخبار
الرئيسية > رياضة > الإتحاد الدولي للسباحة يوجه تحذيرا لدبي وقطر لإخفائهما العلم الاسرائيلي خلال البث التلفزيوني

الإتحاد الدولي للسباحة يوجه تحذيرا لدبي وقطر لإخفائهما العلم الاسرائيلي خلال البث التلفزيوني

وجه الاتحاد الدولي للسباحة “فينا” إنذاراً شديد اللهجة إلى كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر، بعد قيامهما بإخفاء العلم الإسرائيلي خلال البث التلفزيوني لمسابقات السباحة التي جرت في الدولتين الخليجيتين مؤخراً. واستضافت إمارة دبي إحدى مراحل منافسات بطولة العالم للسباحة خلال يومي 17 و18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، فيما جرت منافسات كأس العالم للسباحة بالعاصمة القطرية الدوحة، يومي 20 و21 من الشهر نفسه، بمشاركة لاعبين إسرائيليين.

وذكر الاتحاد الدولي للسباحة، في بيان نشره موقع «سي ان ان»، أنه تم تحذير اللجنتين المنظمتين لمسابقتي السباحة في كل من دبي والدوحة، كما تم التشديد عليهما بضرورة التزام الاتحادات الوطنية بقواعد الاتحاد الدولي المعمول بها في البطولات العالمية.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الدولي قام باتخاذ جميع الخطوات اللازمة، بالتنسيق مع الاتحادين الوطنيين في الإمارات وقطر، لضمان حصول السباحين الإسرائيليين على تأشيرة الدخول، وكذلك توفير الظروف المناسبة لإقامتهم وسلامتهم، وهو الأمر الذي أشاد به فريق السباحة الإسرائيلي.

وشدد الاتحاد الدولي على أنه سيتخذ كافة الإجراءات الكفيلة لعدم تكرار مثل هذه الأحداث مستقبلاً، خاصةً في بطولة كأس العالم للسباحة لعام 2014، التي ستجري أيضاً في دبي والدوحة، وكذلك في بطولة العالم الـ12 لمسابقات 25 متراً، التي تستضيفها العاصمة القطرية خلال الفترة من 3 إلى 7 ديسمبر/ كانون الأول من العام المقبل.

يذكر انه وفي يوم الافتتاح قام السباحين الاسرائيليين برفع علمهم في حفل افتتاح البطولة  في مجمع “حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم” الرياضي، الذي يتسع لما يزيد على 15 ألف متفرج.