اخبار
الرئيسية > فن > موسيقى > مسابقة WMA: العرب ينافسون أشهر نجوم العالم

مسابقة WMA: العرب ينافسون أشهر نجوم العالم

أعلنت إدارة WMA (جوائز الموسيقى العالمية) ترشيح أغنية الفنانة المغربية سميرة سعيد “ما زال” في المسابقة على جائزة أفضل أغنية في عام 2013، لتنافس بذلك أغاني أشهر النجوم العالميين على الجائزة المرموقة، مثل بيونسيه وبريتني سبيرز وليدي غاغا وأديل واشر والكوري الجنوبي ساي، بالإضافة إلى الأخوين يالفيس من النرويج وجاستن بيبر وكاتي بيري وريهانا وسيلينا غوميز ومايلي سايرس، وغيرهم.

وبذلك يكون اسم سميرة سعيد الاسم الوحيد الذي يمثل العرب في هذا الحفل الموسيقي العالمي. كما انفرد النجم عمرو دياب كممثل للعرب في المنافسة على جائزة أفضل فيديو كليب عن كليب “الليلة”، حيث ينافسه كبار النجوم مثل مادونا وجنيفر لوبيز بيت بول وساي.

من جانب آخر حظي العرب بتمثيل أكبر في فئات المسابقة الأخرى لهذا العام مثل أفضل ألبوم “الليلة” للمغني المصري عمرو دياب و”إحساس” للفنانة اللبنانية كارول سماحة، اللذين ينافسان كبار النجوم العالميين مثل بيونسيه و50 سنت وشاكيرا وسنوب دوغ وكرستينا آغيليرا وغيرهم.

هذا ويسعى العديد من المغنيات العربيات إلى الحصول على جائزة أفضل مغنية لعام 2013، منهن أصالة وإليسا وكارول سماحة وشيرين عبد الوهاب ونانسي عجرم وهيفاء وهبي وميريام فارس ومايا دياب ويارا، بالإضافة إلى سميرة سعيد، حيث تشكل هذه الكوكبة من الأسماء العربية اللامعة منافسة لاديل وبريتني سبيرز وشاكيرا وليدي غاغا وكاتي بيري بيونسيه وغيرهم.

أما في فئة المغني الأفضل فيمثل العرب في هذه المسابقة عمرو دياب والشاب خالد والشاب مامي وتامر حسني، ويشكل هؤلاء النجوم منافسة لإنريكي إيغلاسياس وكريس براون واكون، فيما خلت فئة المنافسة على جائزة أفضل فريق غنائي من أي تمثيل عربي، كما هو الحال دائما. هذا ويشارك عدد من الفنانين العرب المذكورين في مسابقات WMA لعام 2013 الأخرى، مثل أفضل أداء حي حيث ينافس راغب علامة، وفئة أفضل مغني موسيقى رقص وكذلك أفضل فنان ترفيهي التي يشارك فيها وائل كفوري.