اخبار
الرئيسية > رياضة > مونديال الناشئين: البرازيل تسحق الإمارات بسداسية والعراق يتعثر

مونديال الناشئين: البرازيل تسحق الإمارات بسداسية والعراق يتعثر

ضمنت البرازيل بطلة العالم ثلاث مرات التأهل إلى دور الستة عشر في كأس العالم للناشئين لكرة القدم تحت 17 عاما بالامارات بعدما فازت 6-1 على أصحاب الأرض في الجولة الثانية الأحد. وأحرز بوسكليا هدفين في الدقيقتين العاشرة و33 وأضاف ناثان هدفين آخرين في الدقيقتين 41 و66 ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف بعدما سجل ثنائية في فوز بلاده 6-1 أيضا على سلوفاكيا يوم الخميس.

وأضاف البديل جواندرسون الهدف الخامس في الدقيقة 73 قبل أن يختتم البديل الآخر جابرييل السداسة في الدقيقة 84. وجاء هدف الامارات الوحيد عن طريق البديل زايد العامري بعدما راوغ الحارس ماركوس ووضع الكرة في المرمى الخالي في الدقيقة 89.

وأصبح رصيد البرازيل ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى متقدمة بنقطتين على هندوراس التي تعادلت 2-2 مع سلوفاكيا في وقت سابق يوم الأحد بينما لا تملك الامارات أي نقطة وستتنحصر فرصتها على أن تكون ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث عندما تلتقي مع سلوفاكيا في الجولة الأخيرة. وانتزعت هندوراس التعادل من سلوفاكيا 2-2 في الثواني الاخيرة.

هندوراس

وتقدمت هندوراس بهدف رامبرانت فلوريس في الدقيقة 20 لكن توماس فستنيكي رد بهدفين لسلوفاكيا في الدقيقتين 48 و57. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة التي أقيمت على استاد محمد بن زايد في ابوظبي تمكن خورخي بودن من ادراك التعادل مستغلا ارتباكا دفاعيا وأسكن الكرة الشباك.

وضمنت ايطاليا أيضا الصعود إلى دور الستة عشر بفوزها على نيوزيلندا بهدف مقابل لا شيء أحرزه لوكا فيدو في الدقيقة 48. وأهدرت نيوزيلندا فرصة التقدم عندما أضاع مونتي باترسون ركلة جزاء في الدقيقة 18.

ايطاليا

وأصبح رصيد ايطاليا ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية متقدما بنقطتين على اوروجواي التي انتزعت التعادل 1-1 مع ساحل العاج صاحبة المركز الثالث بنقطة واحدة.

وفرط منتخب ساحل العاج للناشئين في تقدمه ليخرج متعادلا مع اوروجواي 1-1 وكانت ساحل العاج تأمل في انعاش حظوظها في البطولة بعد هزيمتها في المباراة الاولى امام ايطاليا. ونجحت ساحل العاج بالفعل في انتزاع المقدمة عبر ابو بكر كيتا الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بمدافع اوروجواي جويل بريجونيس وسكنت شباك بلاده. وكادت ساحل العاج تضيف الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق عندما لعب القائد فرانك كيسي ضربة رأس ارتطمت بالعارضة. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أحرز فرانكو اكوستا هدف اوروجواي مستغلا حالة من الارتباك في دفاع ساحل العاج.

وتلعب ساحل العاج امام نيوزيلندا في اخر مبارياتها في المجموعة بينما تواجه اوروجواي منتخب ايطاليا.

واستهل المنتخب العراقي غمار منافساته في بطولة كأس العالم للناشئين بهزيمة أمام السويد (1-4). افتتح المنتخب السويدي باكورة أهدافه في الدقيقة 36 عبر المهاجم كوستاف إينغفال، لكن محمد سلام عناد أدرك التعادل للعراق في الدقيقة 54. وعاد إينغفال ووضع منتخب بلاده بالمقدمة وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 67، قبل أن يعزز ساليتروس تقدم فريقه بهدف ثالث بعد مرور 5 دقائق فقط. وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، اختتم المدافع علي سوليتش مهرجان التهديف وأضاف رابع هدف للسويد. وبهذه النتيجة حصدت السويد أول 3 نقاط واحتلت المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن نيجيريا، التي سحقت المكسيك حاملة اللقب (6-1)، فيما بقي منتخب العراق بالمركز الثالث بلا نقاط.

العراق