اخبار
الرئيسية > رياضة > ثلاثية جوسيبي تسقط يوفنتوس للمرة الأولى وتوتنهام يستعيد نكهة الانتصارات وخيتافي يصعد

ثلاثية جوسيبي تسقط يوفنتوس للمرة الأولى وتوتنهام يستعيد نكهة الانتصارات وخيتافي يصعد

أحرز جوسيبي روسي ثلاثة أهداف في 15 دقيقة ليقود فيورنتينا لتحويل تأخره بهدفين إلى فوز 4-2 على يوفنتوس ويذيق منافسه خسارته الأولى في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم هذا الموسم الأحد. وقاتل انترناسيونالي رغم طرد حارسه سمير هاندانوفيتش في الدقيقة الخامسة وتعادل 3-3 مع مضيفه تورينو في لقاء مثير. وتقدم يوفنتوس 2-صفر بفضل ركلة جزاء مثيرة للجدل من كارلوس تيفيز احتسبت لصالحه بعد احتكاك بسيط مع جونزالو رودريجيز وهدف آخر من بول بوجبا في الدقيقتين 37 و40 على الترتيب.

لكن روسي العائد بعد خضوعه لثلاث عمليات جراحية في الركبة في آخر عامين قلص الفارق بركلة جزاء في الدقيقة 66. وأدرك روسي التعادل بعدما راوغ اثنين من مدافعي يوفنتوس وسدد كرة قوية في مرمى الحارس جيانلويجي بوفون في الدقيقة 76.

وأضاف خواكين سانشيز الهدف الثالث لفيورنتينا بعد دقيقتين قبل أن يختتم روسي الأهداف بعد هجمة مرتدة ليترك يوفنتوس متأخرا بخمس نقاط عن روما المتصدر. وارتفع رصيد أهداف روسي المولود في الولايات المتحدة إلى ثمانية في ثماني مباريات بينما شعر انطونيو كونتي مدرب يوفنتوس بإحباط كبير من الخسارة.

وفي تورينو طرد هاندانوفيتش مبكرا بعد خطأ أسفر عن ركلة جزاء لكن الحارس البديل خوان بابلو كاريز شارك بدلا من المهاجم ماتيو كوفاتيتش. وأهدر اليسيو تشيرشي الركلة. وتقدم الكسندر فارنيرود لتورينو في الدقيقة 21 قبل أن يدرك فريدي جوارين التعادل لانترناسيونالي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول. واستعاد تورينو المقدمة مجددا بهدف تشيرو إيموبيل في الدقيقة 53 قبل أن يرد رودريجو بالاسيو بتسجيل هدفين في الدقيقتين 55 و71.

وبينما كان انترناسيونالي في طريقه لتحقيق فوز ثمين سجل نيكولا بيلومو هدف التعادل لتورينو في الدقيقة الأخيرة. ويتصدر روما الذي هزم نابولي 2-صفر يوم الجمعة الماضي المسابقة برصيد 24 نقطة من ثمانية انتصارات متتالية متقدما بخمس نقاط على نابولي ويوفنتوس بينما يأتي انترناسيونالي وفيورنتينا في المركزين الخامس والسادس برصيد 15 نقطة لكل منهما.

ويأتي فيرونا صاحب النتائج المفاجئة في المركز الرابع برصيد 16 نقطة بعدما فاز 3-2 على بارما مستفيدا من ركلتي جزاء سجلهما جورجينيو في الشوط الثاني. وحقق ساسولو الوافد الجديد فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه 2-1 على بولونيا كما استفاد سامبدوريا من ركلتي جزاء ليفوز 2-1 على ليفورنو. وسجل كالياري هدفا قبل النهاية ليهزم ضيفه لاتسيو 2-1. وافتتح لوكا سيجاريني التسجيل لكالياري قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول لكن لاتسيو تعادل عن طريق برايان بيريا في الدقيقة 53. وأحرز جيرمان دينيس هدف الفوز لكالياري في الدقيقة 84.

 الدوري الالماني : ستة أهداف في تعادل مثير بين هامبورج وشتوتجارت

حول هامبورج تأخره ثلاث مرات إلى تعادل 3-3 مع ضيفه شتوتجارت في لقاء مثير بدوري الدرجة الأولى الالماني وتقدم شتوتجارت ثلاث مرات عن طريق الكنسدرو ماكسيم وكريستيان جنتنر ويوهان جورو بطريق الخطأ في مرماه في الدقائق الثالثة و37 و64.

لكن هامبورج تعادل بواسطة بيير ميشيل لاسوجا وماكسيميليان بايشتر ورفائيل فان دير فارت في الدقائق 22 و55 و67 على الترتيب. وأصبح رصيد شتوتجارت 12 نقطة في المركز الثامن متقدما بثلاث نقاط على هامبورج صاحب المركز الخامس عشر.

ham

وسجل لويس جوستافو لاعب بايرن السابق هدفا بضربة رأس من مدى قريب قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق ليقود فولفسبورج لتحويل تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على مضيفه اوجسبورج. وتقدم توبياس فيرنر بهدف لاوجسبورج بعد مرور عشر دقائق بينما أدرك ماكسيميليان ارنولد التعادل بتسديدة قوية لفولفسبورج في الدقيقة 35. واجتاز فولفسبورج منافسه اوجسبورج في ترتيب الدوري بعدما أصبح رصيده 12 نقطة وقفز إلى المركز التاسع متقدما بنقطتين على منافسه الذي تراجع إلى المركز الثالث عشر.

ويتصدر بايرن ميونيخ الدوري برصيد 23 نقطة من تسع مباريات متقدما بفارق نقطة واحدة على بروسيا دورتموند وباير ليفركوزن صاحبي المركزين الثاني والثالث.

 الدوري الاسباني :خيتافي يتخطى غرناطة بثنائية نظيفة

فاز فريق خيتافي على مضيفه غرناطة بهدفين دون مقابل،في إطار الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وحمل هدفا خيتافي توقيع مدافع غرناطة الكولومبي جيسون موريللو (بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 47)، وبيدرو ليون في الدقيقة 55 من زمن المباراة. وتابع أصحاب الأرض اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32، إثر طرد اللاعب السنغالي بيب دياكيت بعد حصوله على إنذارين. وهذا الفوز هو الرابع على التوالي لخيتافي الذي ارتقى الى المركز الخامس برصيد 16 نقطة، فيما توقف رصيد غرناطة عند 8 نقاط في المركز الخامس عشر.

خيتافي

وانتفض ريال بلد الوليد وأحرز هدفين عن طريق مانوتشو وباتريك إيبرت في الدقيقتين 81 و84 ليدرك التعادل 2-2 مع أشبيلية الذي تقدم بهدفين في أول نصف ساعة. وخرج بلد الوليد من منطقة الهبوط بعدما أصبح رصيده سبع نقاط في المركز السابع عشر متقدما بفارق الأهداف على اوساسونا بينما تقدم أشبيلية إلى المركز العاشر برصيد عشر نقاط. وبقي الميريا فريق الذيل بلا أي فوز هذا الموسم بعدما خسر على أرضه أمام رايو فايكانو بهدف مقابل لا شيء أحرزه اليخاندرو جالفيز قبل 12 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وتجمد رصيد الميريا عند ثلاث نقاط في المركز الأخير متأخرا بست نقاط عن فايكانو صاحب المركز الرابع عشر. وصعد ايلتشي إلى المركز التاسع برصيد 12 نقطة بعد فوزه 2-1 على مضيفه ريال بيتيس الذي يملك ثماني نقاط في المركز الخامس عشر. ويتصدر برشلونة المدافع عن اللقب المسابقة برصيد 25 نقطة متقدما بنقطة واحدة على اتليتيكو مدريد وثلاث نقاط على ريال مدريد.

 الدوري الفرنسي: موناكو يهدر تقدمه ويتعادل 

أهدر موناكو تقدمه بهدفين وتعادل 2-2 مع سوشو ليتأخر بفارق نقطتين عن باريس سان جيرمان متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي وسجل يانيك فيريرا كاراسكو هدفين لموناكو في أول عشر دقائق لكن سوشو تمكن في مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد ايرفي رينار من إدراك التعادل بفضل هدفي سيدريك باكامبو وجوزيف لوبي.وأصبح رصيد موناكو 22 نقطة من عشر مباريات متأخرا بنقطتين عن سان جيرمان المتصدر الذي فاز 4-صفر على باستيا يوم السبت.

mon

وبقي سوشو – الذي خسر ست مرات في أول تسع مباريات – في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد ست نقاط. وخاض موناكو المباراة بدون مدافعه ايريك ابيدال بسبب مخاوف من تعرضه لاصابة في اعلى الفخذ اثناء الاحماء. وأحرز جيمي برايان هدفا في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح اولمبيك ليون التعادل 1-1 مع ضيفه بوردو. وكان بوردو قد تقدم في الدقيقة 62 بهدف لودوفيتش اوبرانياك. وشهدت المباراة طرد الكسندر لاكازيت لاعب ليون في الدقيقة 67. وأصبح رصيد اولمبيك ليون 12 نقطة في المركز الثاني عشر بينما بوردو في المركز الخامس عشر وله 11 نقطة. وفي مباراة اخرى أقيمت يوم الاحد فاز سانت ايتيين على ضيفه لوريان 3-2.

 الدوري الانكليزي:توتنهام يستعيد نكهة الانتصارات 

استعاد فريق توتنهام نغمة الفوز في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد تغلبه على مضيفه أستون فيلا بهدفين دون رد، في مباراة المرحلة الثامنة  وافتتح السبيرز باب التهديف بواسطة الشاب الصاعد اندروس تاونسند الذي سدد كرة غالطت الحارس واستقرت في شباكه بالدقيقة 31. وفي الشوط الثاني أضاف المهاجم الإسباني روبيرتو سولدادو الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 69. ورفع توتنهام رصيده من النقاط إلى 16 في المركز الخامس واستعاد نكهة الانتصارات التي غابت عنه في أخر مباراتين. أما أستون فيلا فقد تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر.

tot