اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > الجيش السوري الالكتروني يخترق مواقع حكومية قطرية

الجيش السوري الالكتروني يخترق مواقع حكومية قطرية

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية أنها تمكنت من استعادة كافة المواقع الحكومية التي تعرضت للاختراق، مشيرة إلى أنها تبحث عن متخصصين في تكنولوجيا أمن المعلومات، وذلك بعد إعلان قراصنة “الجيش السوري الإلكتروني” المؤيدين لنظام الرئيس بشار الأسد عن اختراق عدة مواقف رسمية وعسكرية.

من جانبها أكدت الوزارة عبر حسابها على “تويتر”  أن “فريق مواجهة الطوارئ الحاسوبية” المعروف باسم «كيو-سيرت” (Q-CERT) قام باستعادة كافة المواقع المخترقة من قبل قراصنة، وتم إخطار مقدمي الخدمة في الداخل والخارج، باستعادة المواقع من الذاكرة الكامنة”.

وأوضحت أن عملية الهجوم الإلكتروني لم تسفر عن أي “خسائر أو أضرار جراء عملية سحب الدومين gov.qa ، سواء على الأفراد أو المؤسسات أو الشركات”، مؤكدة جاهزيتها “لصد أي عمليات مماثلة حاليا ومستقبلا”.

وكان “الجيش السوري الإلكتروني”، الذي نفذ عمليات مماثلة ضد مواقع إلكترونية يتهمها بدعم خصوم الرئيس الأسد، قد أعلن السبت اختراق نظام النطاقات التابع لدولة قطر وبالتالي “اختراق جميع المواقع القطرية من ضمنها الحكومية والعسكرية والاتصالات” مضيفا أن السبب هو “دعم قطر للإرهابيين في سوريا” على حد تعبيره.

وأضاف “الجيش السوري الإلكتروني” أن الاختراق شمل مواقع الديوان الأميري القطري ووزارة الخارجية القطرية وزارة الداخلية وشركات للاتصالات وموقع البورصة والقوات المسلحة، إلى جانب تعطيل جميع المواقع الحكومية الأخرى.