اخبار
الرئيسية > لبنان > بالفيديو والصور: وصول مخطوفي أعزاز الى بيروت

بالفيديو والصور: وصول مخطوفي أعزاز الى بيروت

وصل اللبنانيون التسعة الذين اختطفوا في سوريا إلى بيروت مساء السبت بعد إطلاق سراحهم في صفقة تبادل تضمنت إطلاق سراح طياريين تركيين اختطفا في لبنان. واستقبل المحررون التسعة بحفاوة من قبل أصدقائهم وعائلاتهم والعديد من رجال الدين عند وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي.

وكان أطلق سراح المخطوفين التسعة مساء الجمعة بعد سلسلة مفاوضات مع الجانب القطري، تم بموجبه الإفراج عن طيارين تركيين كانا اختطفا في بيروت في 9 آب/اغسطس الماضي.

والمحررون التسعة كانوا ضمن 11 لبنانياً احتجزوا في سوريا لحوالي سنة ونصف السنة من قبل مجموعة من المعارضة السورية المسلّحة لدى وصولهم الى منطقة أعزاز السورية القريبة من الحدود التركية وهم في طريق عودتهم من زيارة العتبات في إيران عن طريق البر، ثمّ أطلق في وقت لاحق سراح اثنين منهم .

وقال مدير الأمن العام اللبناني عباس إبراهيم إن ما حصل في “عملية تحرير المخطوفين اللبنانيين في أعزاز هو انتصار للبنان”، متوجها بالشكر إلى كل من تركيا وقطر والرئيس السوري بشار الأسد. وأضاف إبراهيم أن مهمته لم تنته اليوم. وقال: “لا يزال هناك المطرانان بولس إبراهيم ويوحنا اليازجي”، مشددا على أن “عملية التفاوض صعبة لكن لا شيء صعب طالما أن هناك إرادة”.