اخبار
الرئيسية > رياضة > روما يحتفظ بصدارة الدوري بعد فوزه على نابولي

روما يحتفظ بصدارة الدوري بعد فوزه على نابولي

إحتفظ فريق روما بصدارة الدوري الإيطالي بعد فوزه على خصمه نابولي بهدفين للا شئ ليرفع رصيده إلى 24 نقطة وبفارق خمس نقاط عن كل من نابولي ويوفنتوس. وأحرز هدفي روما البوسني ميراليم بيانيتش ليمنح فريق العاصمة الفوز الثامن على التوالي في افتتاح المرحلة الثامنة من البطولة.

ويقدم روما بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا عروضا رائعة هذا الموسم حيث تغلب حتى الآن على ثلاثة من الفرق القوية بداية بلاتسيو بهدفين للا شئ ثم انتر ميلان في عقر داره بثلاثة أهداف للا شئ ثم على نابولي، الجمعة، بقيادة مدربه رافاييل بينيتيز.

إلا أن المباراة شهدت إصابة مهاجم ولاعب منتخب ايطاليا فرانشيسكو توتي، ما اضطره الى الخروج من المباراة في الدقيقة 30 . وسيخضع توتي الى صور الاشعة في الايام المقبلة لتحديد خطورة اصابته. وعلق على المباراة بقوله “كانت ليلة رائعة لاننا تغلبنا على فريق نابولي القوي الذي يعد منافسا على صدارة الدوري”، مضيفا “أنا آسف لانني اضطررت الى ترك الملعب، شعرت بألم في الفخذ ولم اتمكن من اكمال المباراة. سنقيم الامور في الايام المقبلة”.

حقق ميلانو فوزه الثالث فقط هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بتغلبه 1-صفر على اودينيزي السبت. وأحرز فالتر بيرسا هدف ميلانو والمباراة الوحيد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 22.

وأصبح رصيد ميلانو بعد هذا الفوز 11 نقطة من ثماني مباريات وصعد من المركز الثالث عشر إلى المركز الثامن.

وتراجع اودينيزي إلى المركز التاسع برصيد عشر نقاط متقدما بفارق الأهداف على كالياري الذي تغلب على ضيفه كاتانيا 2-1. واستفاد كالياري من هدفي فيكتور ايباربو وماوريسيو بينيلا في الدقيقتين 26 و84 ليحقق الفوز. وأهدر ايباربو ركلة جزاء قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول. وسجل جونزالو برجيسيو هدف كاتانيا الوحيد في الدقيقة الخامسة من المباراة التي شهدت طرد زميله نيكولا ليجروتالي في الدقيقة 40.