اخبار
الرئيسية > رياضة > مونديال الناشئين: فوز ثمين لتونس والمغرب والبرازيل والامارات تستهل مشوارها بالخسارة

مونديال الناشئين: فوز ثمين لتونس والمغرب والبرازيل والامارات تستهل مشوارها بالخسارة

حقق المنتخب التونسي للناشئين فوزا غاليا على نظيره الفنزويلي 2-1 في اللقاء الذي جمعهما الجمعة في الإمارات  ضمن فعاليات بطولة العالم للناشئين . كما فاز أسود المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في أولى مبارياتهم ضد كرواتيا.

وتقدم منتخب تونس بهدف في الدقيقة 25، وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 46 من الشوط الثاني. وجاء هدف فنزويلا في الدقيقة 52، علما بأن نسور قرطاج اضطروا لإكمال اللقاء من الدقيقة 38 بعشرة لاعبين بعد طرد أحد مدافعيهم لحصوله على إنذارين.

اما المنتخب المغربي فتصدر المجموعة الثالثة ، في انتظار نتيجة لقاء أوزبكستان وبنما. وتألق أسود أطلس في اللقاء، وخاصة في الشوط الأول ووضحت خطورتهم ومهارتهم الفردية والفنون الكروية والسرعة على أرض الملعب، رغم القوة البدنية للاعبي كرواتيا . وقد سجل المنتخب المغربي هدفه الأول في في الدقيقة 27 وضاعف النتيجة في الدقيقة 40. وأحرز أسود أطلس الهدف الثالث في الدقيقة  45 من الشوط الأول، فيما جاء الهدف الكرواتي الوحيد في الدقيقة الـ13 من الشوط الثاني.

من جهته استهل منتخب الإمارات مشواره بالهزيمة بهدفين لواحد أمام هندوراس  في إطار المجموعة الأولى.وعلى ملعب محمد بن زايد ، كان منتخب هندوراس هو البادئ بالتسجيل عن طريق فريدي ميدينا في الدقيقة 20 . ورغم طرد اللاعب سلطان الشامسي في الدقيقة 26 ، أدرك منتخب الإمارات التعادل عن طريق خالد خلفان في الدقيقة 33 .

وقبل أربع دقائق فقط من النهاية ، باغت منتخب هندوراس مستضيف البطولة بهدف ثان عن طريق بريان فيلاسكيز ، ليضع الفريق أول ثلاث نقاط في جعبته ، ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف البرازيل.

وحقق منتخب البرازيل فوزا ساحقا على نظيره السلوفاكي ، يدين به لنجمه ماسكيتو الذي أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 17 و31 و70 في الوقت الذي أحرز فيه زميله ناثان هدفين في الدقيقتين 45 و52 ، بينما اكتفى كايو بإحراز هدفا واحدا في الدقيقة 57 ليحصل أبناء السامبا على أول ثلاث نقاط لهم في المجموعة. وسجل الهدف الوحيد لسلوفاكيا دينيس فافرو في الدقيقة 68 ، ليبقى الفريق من دون رصيد في ذيل ترتيب المجموعة ، بفارق الأهداف خلف الإمارات.

وفاز منتخب إيطاليا على كوت ديفوار بهدف نظيف في اللقاء الذي جرى بينهما بمدينة رأس الخيمة الاماراتية في اليوم الاول للبطولة. سيطر الفريق الايطالي على مجريات الشوط الاول واتيحت له اكثر من فرصة لكنه لم يستطع استغلالها، ولم ينجح منتخب كوت ديفوار في التسجيل، لينتهي الشوط بدون اهداف. وفي الدقيقة الاولى من الشوط الثاني، تقدم منتخب إيطاليا عن طريق لوكا فيدو الذي استلم كرة طويلة من الخلف وتابعها بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس سيك دياباجاتي.
وحاول منتخب كوت ديفوار تحقيق التعادل بأكثر من محاولة تسديد، لكن محاولاته باءت بالفشل. وكانت أبرز تلك المحاولات في الدقيقة 66 بركلة حرة من أبو بكر كيتا مباشرة نحو المرمى أبعدها الحارس الإيطالي قبل أن تصل إلى ميتي ياكو الذي فشل في متابعة الكرة والتسجيل من مسافة قريبة. وتمسك الفريق الايطالي بالدفاع القوي، وحمى مرماه من اي هدف، ليخرج من اللقاء منتصرا بهدف نظيف.

و شهد اليوم الأول للبطولة اهدافا بالجملة، اذ تم تسجيل 18 هدفا في أربعة لقاءات. كان أعلى اللقاءات تسجيلا للاهداف، لقاء الاورجواي ونيوزلندا، الذي شهد سبعة أهداف جميعها للاورجواي، ثم جاء فوز البرازيل على سلوفاكيا بستة أهداف مقابل هدف.
وخسرت الإمارات أمام هندوراس بهدف مقابل هدفين، وفازت إيطاليا على كوت ديفوار بهدف نظيف.