اخبار
الرئيسية > اقتصاد > الأسهم الأوروبية تهبط مع فشل أميركا في التوصل لإتفاق حول سقف الديون

الأسهم الأوروبية تهبط مع فشل أميركا في التوصل لإتفاق حول سقف الديون

هبطت الأسهم الأوروبية صباح الأربعاء متخلية عن بعض مكاسب الجلسة السابقة وذلك بعد أن أخفق الساسة الأميركيون في الاتفاق على صفقة لتفادي التخلف عن سداد الديون مع اقتراب الموعد النهائي.

وتراجع مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية 0.4 بالمئة إلى 1258.25 نقطة بعد أن صعد 0.9 بالمئة يوم الثلاثاء.

وواصل زعماء مجلس الشيوخ مساء الثلاثاء مناقشة اتفاق لرفع سقف الدين وإعادة فتح الوكالات الاتحادية التي جرى اغلاقها منذ أسبوعين.

قال معاونون في مجلس الشيوخ ان زعماء المجلس يواصلون التفاوض ولكن من غير المتوقع أن يعلنوا يوم الاربعاء عن التوصل إلى اتفاق.

وكان مؤشر يوروفرست قد ارتفع الثلاثاء وفي باقي أنحاء أوروبا هبط مؤشر فايننشال تايمز للأسهم البريطانية 0.3 بالمئة وتراجع مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.6 بالمئة كما انخفض مؤشر داكس الألماني 0.1 بالمئة في مستهل التداول.

وسجل الذهب ارتفاعا طفيفا الأربعاء محولا مساره بعد أن نزل في مستهل تداولات آسيا

ورغم بعض طلبات البيع الضعيفة لم ينعكس احتمال تخلف اميركا عن سداد الدين كليا على سعر الذهب وذلك بفضل توقعات بأن الكونجرس سيتوصل إلى اتفاق في اللحظات الأخيرة.

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1284.38 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن صعد 0.6 بالمئة يوم الثلاثاء بفضل عمليات شراء للمعدن النفيس كملاذ آمن. كما صعدت الفضة 0.6 بالمئة إلى 21.38 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.8 بالمئة إلى 1388.24 دولار وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 706.47 دولار للأوقية.

رويترز – وكالات