اخبار
الرئيسية > رياضة > غانا تكتسح مصر: خسارة تاريخية للفراعنة بستة أهداف

غانا تكتسح مصر: خسارة تاريخية للفراعنة بستة أهداف

ألحق المنتخب الغاني هزيمة تاريخية بمنتخب مصر ووضع قدما في نهائيات البرازيل 2014،  بتسجيله ستة أهداف كاملة في مرمى مصر التي باتت تحتاج إلى معجزة في مباراة العودة .

وانتهت المباراة على نتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد وهي الهزيمة الأثقل في تاريخ مباريات منتخب مصر ولاسيما في تاريخه مع التصفيات حيث أن أكبر هزيمة كان قد تعرض لها في مثل هذا الدور المتقدم كانت عام 1977 على يد منتخب تونس عندما خسر أمامه بأربعة مقابل هدف واحد.

وتقدمت غانا مبكرا في الدقيقة الخامسة عبر اسامواه جيان مهاجم العين الاماراتي الذي سدد باتقان من داخل منطقة الجزاء في مرمى الحارس شريف اكرامي.

وشق مايكل ايسين طريقه وسط دفاع منتخب مصر قبل ان تصطدم الكرة بوائل جمعة وهي في طريقها الى الشباك لتضاعف غانا تفوقها في الدقيقة 22.

وقلص محمد ابو تريكة الفارق لمصر في الدقيقة 41 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح محمد صلاح مهاجم بازل السويسري. واضاف عبد المجيد واريس الهدف الثالث لغانا في الدقيقة 44 ثم سجل جيان الهدف الرابع بعد مرور ثماني دقائق من زمن الشوط الثاني.

وأحرز سولي مونتاري الهدف الخامس لغانا من ركلة جزاء في الدقيقة 73 ثم أكمل كريستيان اتسو السداسية قبل دقيقتين على نهاية الوقت الاصلي للقاء.