اخبار
الرئيسية > منوعات > رفع السرية عن قضية الجزيرة وشركة الإتصالات AT&T

رفع السرية عن قضية الجزيرة وشركة الإتصالات AT&T

أصدر قاض في ولاية ديلاوير الأميركية حكما يلزم قناة الجزيرة بالكشف عن تفاصيل دعواها المقامة على شركة الاتصالات الأميركية ايه تي آند تي في غضون خمسة أيام عمل مؤيدا بذلك المؤسسات الإعلامية التي اعترضت على سرية القضية وفق ما قالت وكالة «رويترز».

وينبع الخلاف من رفض شركة ايه.تي آند تي نقل بث الشبكة الإخبارية الأميركية التي أنشأتها الجزيرة القطرية في أغسطس- آب.

وسعى الجانبان إلى الحفاظ على سرية جميع المعلومات المتعلقة بالعقد المبرم بينهما والذي قالت الجزيرة إن شركة الاتصالات خرقته وفسخته دون وجه حق. وقال الطرفان إن الإعلان عن هذه المعلومات سيؤثر سلبا على مفاوضاتهما مع قنوات أخرى وشركات أخرى للتوزيع عن طريق الكابل.

وأثارت السرية الشديدة المحيطة بالدعوى القضائية اعتراضات من مؤسسات إعلامية من بينها أسوشيتد برس وبلومبرج نيوز وداو جونز التي تنشر صحيفة وول ستريت جورنال. وقال سام جلاسكوك القاضي الذي ينظر القضية إنه وجد أن قناة الجزيرة وشركة ايه تي آند تي لم تقدما “سببا وجيها” للإبقاء على تفاصيل القضية طي السرية.

غير إنه قال إن الطرفين يمكنهما التقدم بطلب استئناف إلى المحكمة العليا في ديلاوير للحفاظ على سرية القضية. وقال مارتي ريشتر المتحدث باسم إيه تي آند تي في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إن الشركة لا تعتزم الاستئناف. وأضاف “المسألة المهمة بالنسبة لنا هي أن الجزيرة انتهكت اتفاقنا ونحن نتطلع الى تقديم الدليل على ذلك للمحكمة.”

ولم ترد الجزيرة على الفور على طلب للتعليق.