اخبار
الرئيسية > لبنان > النجوم ينعون وديع الصافي وحملة لمطالبة الدولة بيوم حداد وطني

النجوم ينعون وديع الصافي وحملة لمطالبة الدولة بيوم حداد وطني

تمنت  المطربة اللبنانية نجوى كرم على الدولة اللبنانية اعلان الحداد الرسمي وقالت :” اتمنى على دولتنا الكريمة ان تعلن الحداد الرسمي بسبب وفاة فقيدها الي ما بيجي مثله إلا كل 100 سنة ويمكن !” وشارك نجوى في موقفها العديد من أهل الفن والاعلام والسياسة ، منهم الملحن هشام بولس الذي قال :”جيت ببساطة، كتبت تاريخ وفليت!!! أنتظر من الدولة يوم حداد رسمي عليك يا بيّ الفن ورافع راسنا ومعلم الكل!!!” وانطلقت حملة  بمشاركة عدد كبير من اهل الفن والاعلام لمطالبة الدولة بيوم حداد رسمي على رحيل  وديع الصافي.

من جهته وجه الزميل الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان انتقاداً لاذعاً للمحطات التلفزيونية التي تابعت أمس وبشكل طبيعي برامجها ، وقال نيشان :”لو أي زعيم جرح اصبعو، كانت التلفزيونات انفَجعِت وقطعت برامجها وأعلَنِت الحداد! غياب وديع الصافي ما عكَّر صفو برامجُن! بلد في غيبوبة”.

صباح نعت رفيق دربها وصديقها وديع الصافي “أرزة من ارزات لبنان هوت اليوم وجبال لبنان انحنت حزناً واتشحت بالسواد على رحيل هذا العملاق الكبير”. وتابعت صباح :”الله يرحمك يا استاذ وديع تغمدك الله بواسع رحمته وجعل مثواك الجنة الى جانب الابرار والقديسين .. الله معك يا كبير ..سوف تبقى خالداً في قلوبنا وخالداً بفنك الاصيل وبأغانيك وبأعمالك العظيمة التي ستبقى محفورة على جدار الزمن وفي تاريخ الفن اللبناني العريق .. فلتسترح نفسك في السماء .. الراحة الدائمة اعطه يا رب ونورك الازلي فليضئ له..”.

نانسي عجرم قالت : “لبنان في حالة ألم وجميعنا في حالة ألم.. وديع الصافي رمز لبنان الخالد، ارقد بسلام”. وكتبت أصالة نصري “الله يرحم والدنا الغالي وديع الصافي، على قد ما أسعد ناس وأطربهم وعلى قد ما رب العالمين، وهبه أجمل حنجره في التاريخ.. الله يرحمه أستاذي الغالي”.

بينما عبرت هيفاء وهبي عن حزنها قائلة: “العظماء ما بيموتوا و أنت المعلم الكبير، لبنان رح يفتقدك ويبقي خالد بصوتك.. الله يرحمك وديع الصافي”.

وكتب المطرب راغب علامة: وللأسف لن أتمكن أن أكون متواجدًا مع محبّيه يوم وداعه، رحمك الله يا أستاذ وديع وأسكنك فسيح جنانه. يا من زرعت السلام والمحبة في هذا العالم. في حين وصفته المطربة نوال الزغبي على صفحتها الشخصية على “تويتر” بأنه هرم وجبل من جبال لبنان وكتبت: للأسف الشديد هرم وجبل من لبنان خسرناه منذ لحظات العملاق الكبير وديع الصافي الله يرحمه.

فيما نعت أيضًا الفنانة اللبنانية نيكول سابا الفنان الكبير وكتبت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: الله يرحمك يا فناننا العملاق الكبير أستاذ وديع الصافي.
المطرب وليد توفيق قال : أتقدّم بأحر التعازي لعائلة الفقيد وديع الصافي راجيًا من الله له الرحمة وللأهل الصبر والسلوان. واعتبرت “إليسا” أن وفاة “الصافي” هي خسارة كبيرة، وحزن أكبر لعملاق كبير”، مضيفة :”ستحيي في ذكرياتنل وفي قلوبنا، الله يرحمك وديع الصافي”. اما “نانسي عجرم رأت أنه برحيل “الصافي” فإن لبنان في حالة وديع الصافي, الذي وصفته بـ”رمز لبنان الخالد”.

فيما نعت أيضًا الفنانة اللبنانية “ماجدة الرومي” الفنان الكبير وكتبت على صفحتها على “فيس بوك”: الله يرحمك يا فناننا العملاق الكبير أستاذ وديع الصافي.. راح ضل معكن هون مهما صار بيضل معكن اسم صارعبره تذكركم بماضيكم “..وديع الصافي.. قمة جبل لبنان ….وداعاً”.

كما تقدم فارس الغناء العربي “عاصي الحلاني” بأحر التعازي والمواساة إلى عائلة الفنان والأب الكبير الأستاذ وديع الصافي”. وقام عدد من الفنانين المصريين  بنعي وديع الصافي وعلى رأسهم المطرب هاني شاكر، الذي كتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: فقد اليوم العالم العربي والشعب اللبناني الفنان الكبير وديع الصافي، وخسرناه أيضًا في عالم الفن.

ونعت الفنانة غادة عبد الرازق الفنان الكبير من خلال صفحتها الشخصية بموقع “تويتر”: ربنا يرحم المطرب العملاق وديع الصافي. وكتبت النجمة أنغام، “البقاء لله رحمة الله علي العملاق وديع الصافي”، وتبعتها المطربة “شيرين عبد الوهاب”، التي كتبت هي الأخرى “البقاء لله وديع الصافي”. فيما نشرت المطربة السورية “رويداعطية”، صورة تجمعها بـ”الصافي” وعلقت فكتبت “جمعت الكل بموالك..ومحبة العالم كانت فيك.. الارزة كانت عم تكبر فيك بكل يوم كنت انت فيها الامل .. واليوم جبال لبنان عم تبكي لفراقك..يا بي الوطن..يا ارزة لبنان..الله يرحمك”.