اخبار
الرئيسية > رياضة > ألمانيا وسويسرا وبلجيكا الى النهائيات وأسبانيا وإنكلترا على بعد خطوة من التأهل لكأس العالم

ألمانيا وسويسرا وبلجيكا الى النهائيات وأسبانيا وإنكلترا على بعد خطوة من التأهل لكأس العالم

حجز المنتخب الالماني مقعده في نهائيات كأس العالم للمرة الثامنة عشرة في تاريخه وذلك بفوزه المتوقع على ضيفه الايرلندي 2-صفر امس الجمعة في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات الاوروبية المؤهلة الى البرازيل 2014حسم المنتخب الألماني تأهله إلى مونديال البرازيل بالفوز على أيرلندا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من التصفيات الأوروبية.

وجاءت أهداف المنتخب الألماني عبر سامي خضيرة وأندري شورله ومسعود أوزيل، في الدقائق (12 و58 و90) على التوالي. ورفع منتخب الماناشافت رصيده إلى 25 نقطة بقمة ترتيب المجموعة الثالثة، بفارق 5 نقاط على السويد التي هزمت النمسا (2-1) وحسمت المركز الثاني وبطاقة الملحق الأوروبي. وعن المجموعة الخامسة، انضم المنتخب السويسري الى المتأهلين الى بلاد السامبا  بفوزه خارج قواعده على البانيا (2-1). ورفعت سويسرا رصيدها إلى 21 نقطة بفارق 5 نقاط أمام ايسلندا التي هزمت ضيفتها قبرص (2-0)، لتنحصر بطاقة الملحق بين منتخبي ايسلندا وسلوفينيا الفائزة (3-0) على النرويج.

والتحق منتخب بلجيكا بركب المتأهلين الى مونديال البرازيل ، بعد فوزه على مضيفه الكرواتي (2-1).

germany
ثنائية لافيتسي تقود الارجنتين للفوز على بيرو

أحرز المهاجم ايزيكيل لافيتسي هدفين في الشوط الاول ليقود الارجنتين للفوز 3-1 على ضيفتها بيرو امس الجمعة .ومع غياب ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم ارتدى انخيل دي ماريا شارة قيادة منتخب الارجنتين للمرة الأولى ليفوز الفريق بسهولة على بيرو رغم افتقاد التألق المعهود. وبعدما ضمنت التأهل لكأس العالم الشهر الماضي ارادت الارجنتين تأكيد البقاء في صدارة تصفيات اميركا الجنوبية قبل مواجهة اوروجواي خارج أرضها يوم الثلاثاء القادم في نهاية المشوار.

وبدأت بيرو اللقاء بقوة وتقدمت عبر المهاجم كلاوديو بيزارو بتسديدة من مدى بعيد في شباك الحارس سيرجيو روميرو. لكن الارجنتين ردت سريعا بهدف التعادل عبر لافيتسي بعد أقل من دقيقتين في الدقيقة 23 بعدما فشل الحارس ديجيو بيني في الامساك بالكرة اثر ضربة رأس من قلب الدفاع فيدريكو فرنانديز.

وتقدمت الارجنتين 2-1 في الدقيقة 35 عندما تعاون دي ماريا مع بالاسيو لتصل الكرة الى لافيتسي الذي اودعها الشباك. وأكمل بالاسيو ثلاثية الارجنتين اثر تمريرة عرضية من الظهير الايسر ماركوس روخو بعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني.

إنجلترا تهزم الجبل الأسود وتقترب من نهائيات كأس العالم 

اقترب منتخب إنجلترا من التأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014، بفوزه على ضيفه الجبل الأسود (4-1)،  وافتتح واين روني باكورة أهداف الأسود الثلاثة متأخراً في الدقيقة 48، قبل أن يهدي برانكو بوسكوفيتش لاعب الجبل الأسود الهدف الثاني للإنجليز في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 62.

وقلص ديان داميانوفيتش النتيجة للجبل الاسود في الدقيقة 71، لكن اندروس تاونسند أعاد الفارق مرة أخرى واقتنص الهدف الثالث لإنجلترا في مباراته الأولى مع منتخب بلاده. وأطلق دانييل ستوريدج رصاصة الرحمة على الضيوف واختتم الرباعية من ركلة جزاء نفذها بنجاح في الوقت المحتسب بدل الضائع. ورفعت إنجلترا رصيدها من النقاط الى 19، بفارق نقطة واحدة عن أوكرانيا التي فازت على بولندا (1-0)، وأجلت حسم التأهل المباشر الى الجولة الأخيرة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل.

 إسبانيا تضع قدماً في البرازيل من بوابة بيلاروسيا 

واصل منتخب إسبانيا مشواره في التأهل للدفاع عن لقب كأس العالم لكرة القدم، بعدما هزم ضيفه البيلاروسي (2-1)، . وجاء هدف إسبانيا الأول الأول عبر تشافي هيرنانديز في الدقيقة 61، قبل أن يضاعف نيغريدو النتيجة في الدقيقة 78. أما هدف الضيف فقد تكفل به المهاجم سيرغي كورنيلنكو في الدقيقة 89 من زمن اللقاء.

وارتفع رصيد إسبانيا إلى 17 نقطة بصدارة المجموعة التاسعة بفارق 3 نقاط عن فرنسا صاحبة المركز الثاني، حيث يكفي الماتادور التعادل في المباراة المقبلة ضد جورجيا للتأهل بشكل رسمي إلى البطولة التي تحمل لقبها. وستستضيف فرنسا المنتخب الفنلندي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثلاثاء المقبل، بينما سيواجه المنتخب الإسباني نظيره الجورجي.

spain

كولومبيا تنتفض بوجه تشيلي وتتأهل الى مونديال البرازيل 

انتزع المنتخب الكولومبي تعادلاً ثميناً من ضيفه تشيلي بنتيجة (3-3)، في المباراة التي جرت بينهما فجر السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتقدمت التشيلي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ارتور فيدال (ركلة جزاء)، واليكسيس سانشيز (هدفين)، في الدقائق 19 و22 و29 على التوالي. وحافظ الضيوف على تقدمهم حتى الدقيقة 69 التي شهدت تسجيل هدف تقليص الفارق عبر تيوفيلو، بعد أن استغل المنتخب الكولومبي النقص العددي في صفوف ضيفه بطرد كارلوس كارمونا في الدقيقة 66.

وتمكن النمر رادميل فالكاو من ادراك التعادل بهدفين سجلهما من ركلتي جزاء في الدقيقتين 75 و84. وبهذه النتيجة حجز المنتخب الكولومبي مكانه في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ مشاركته في مونديال 1998 بفرنسا، وبقي الصراع على بطاقتي التأهل المباشرتين من هذه القارة إلى النهائيات بين الإكوادور والأوروغواي وتشيلي. وتحتاج تشيلي إلى نقطة واحدة من لقائها مع ضيفتها الإكوادور في الجولة الأخيرة لضمان عبورها إلى المونديال، فيما سيلعب المنتخب الأوروغواياني الجولة الأخيرة أمام ضيفه المنتخب الأرجنتيني الثلاثاء القادم في مباراة يحتاج فيها إلى الفوز وترقب نتيجة لقاء تشيلي والإكوادور، مع العلم بأن خامس أميركا الجنوبية سيواجه المنتخب الأردني في الملحق المؤهل الى البرازيل. 

هدف خيمنيز ينعش آمال المكسيك في التأهل

أحرز البديل راؤول خيمينز هدفا بضربة خلفية مزدوجة بعد مشاركته مباشرة ليقود المكسيك للفوز 2-1 على بنما في تصفيات اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل امس  الجمعة.

ولم يكن أمام المكسيك سوى الفوز على أرضها وتقدمت بالفعل بهدف اوريبي برالتا في الدقيقة 40 قبل أن تدرك بنما التعادل عن طريق لويس تخادا في الدقيقة 81. لكن البديل خيمنيز أحرز هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 85 وبعد مشاركته بدقيقتين فقط عن طريق ضربة خلفية مزودجة من حافة منطقة الجزاء لتنطلق احتفالات أصحاب الأرض.

وجاء الهدف الأول للمكسيك قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول عندما مرر هرنانديز الكرة إلى برالتا الذي مهدها لنفسه وسدد كرة قوية في المرمى لحظة تقدم الحارس خايمي بنيدو لمقابلته.

ورغم ضغط المكسيك لإضافة الهدف الثاني وبعد إهدار ركلة الجزاء استغل تخادا تمريرة بينية متقنة وانفرد بالمرمى وراوغ الحارس جويرمو اوتشوا ووضع الكرة في المرمى. لكن البديل خيمنيز استقبل كرة ببراعة على حافة منطقة الجزاء ومهدها لنفسه بينما كان ظهره للمرمى قبل أن يسدد الكرة بشكل رائع لتصطدم بالقائم الأيمن لبنما وتدخل المرمى.

وأصبح رصيد المكسيك بعد هذا الفوز 11 نقطة في المركز الرابع بالتصفيات متقدمة بثلاث نقاط على بنما. وتأتي هندوراس في المركز الثالث برصيد 14 نقطة بينما .

هولندا تطحن المجر بثمانية أهداف 

حقق منتخب هولندا فوزاً عريضاً على ضيفه المجري بنتيجة (8-1)، ، ضمن تصفيات قارة أوروبا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014. وكان للمهاجم المخضرم روبن فان بيرسي النصيب الأكبر من عدد الأهداف، حيث أحرز ثلاثة أهداف “هاتريك” في الدقائق (15 و42 و52). وتناوب على تسجيل بقية الأهداف كل من ستروتمان ولينس وفان در فارت وآرين روبن، في الدقائق (25، 38، 86، 90) على الترتيب، وأحرز لاعب مجري في شباك فريقه هدف في الدقيقة (65). أما هدف حفظ ماء الوجه للمجر، فقد حمل توقيع بلاس سودزاك في الدقيقة 47 من ركلة جزاء. وحلقت هولندا بصدارة المجموعة الرابعة بـ25 نقطة، وضمنت التأهل الى نهائيات كأس العالم العام المقبل في البرازيل قبل خوض هذا اللقاء، فيما يبقى التنافس على بطاقة الملحق ما بين منتخبات تركيا ورومانيا والمجر.

holand

روسيا تفوز برباعية 

اكتسح منتخب روسيا مضيفه اللوكسمبورغي بأربعة أهداف نظيفة، وسيطر الدب الروسي على اللقاء من بابه وحتى محرابه ولم يفسح المجال أمام مضيفه لتسلم زمام الأمور، حيث باغت أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة عبر ألكسندر ساميدوف، قبل أن يضاعف فيكتور فايزولين النتيجة في الدقيقة 39.

وأضاف دينيس غلوشاكوف ثالث أهداف أبناء المدرب فابيو كابيلو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول، ليخرج الروس الى استراحة ما بين الشوطين بنتيجة مطمئنة. وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرا، لاعبو روسيا كثفوا من هجماتهم بحثاً عن زيادة الغلة في الأهداف، وأصحاب الأرض حالوا التركيز على الدفاع خوفاً من تلقي شباكهم مزيداً من الأهداف، لكن ذلك لم يمنع المتألق ألكسندر كيرجاكوف من وضع بصمته على المباراة وتسجيل رابع هدف لمنتخب بلاده. وبهذا الفوز حافظ المنتخب الروسي على صدارة المجموعة برصيد 21 نقطة، فيما بقيت لوكسمبورغ بذيل الترتيب بـ6 نقاط.

تعادل الدنمارك وايطاليا

حافظ منتخب الدنمارك على حظوظه بحجز بطاقة عبور الى نهائيات كأس العالم بتعادله مع ضيفه الإيطالي بهدفين لكل منهما، وضع المهاجم بابلو أوسفالدو منتخب الأزوري بالمقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة 28، قبل أن يرد نيكولاس بيندتنر بهدف التعادل لأصحاب الضيافة في الدقيقة 45 من زمن المباراة. وتقاسم المنتخبان السيطرة على منتصف المستطيل الأخضر وسط حذر شديد من قبل الدنمارك خشية من تلقي هدف مفاجئ يقضي على أمالها ببلوغ المونديال، وفي الوقت ذاته حاول لاعبو أصحاب الديار شن هجمات على مرمى الضيوف من مختلف المحاور، لتسفر جهودهم عن هدف ثمين جاء بتوقيع بيندتنر مرة أخرى في الدقيقة 80. وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خطف البيرتو أكويلاني هدف التعادل لإيطاليا وحرم الدنمارك من نقطتين ثمينتين. وبهذه النتيجة ارتقى المنتخب الدنماركي الى المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة خلف بلغاريا بفارق الأهداف، أما إيطاليا فقد رفعت رصيدها الى 21 نقطة بالصدارة، وكانت قد ضمنت التأهل الى الكرنفال البرازيلي الكروي قبيل هذه المباراة. وبذلك الهبت الدنمارك الصراع على بطاقة الملحق المونديالي، بحيث تتقدم على بلغاريا، وأمام أرمينيا والتشيك بنقطة واحدة.

den