اخبار
الرئيسية > منوعات > إبنة بيليه تلاحقه من القبر

إبنة بيليه تلاحقه من القبر

وكأن ما عانته إبنة بيليه خلال حياته لم يكن كافيا، فها هي المعاناة تلحق بطفليها بعد وفاتها. لكن كما حاربت هي لست سنوات يسير اولادها على نفس الطريق فتقدما بدعوى قضائية ضد جديهما بيله يطالبانه بنفقة مالية وينددان بتخليه عنهما وتركهما في حالة من الفقر المدقع.

وكانت أن ساندرا راخينا  قد تقدمت بدعوى عام 1991 لمطالبة بيليه بالاعتراف بها كابنة في معركة قضائية انتهت عام 1996 بفوزها. لكنها لم تعش طويلا لتنعم بانتصارها وبحصولها على والد ولو «على الورق» فعاجلتها المنية عام 2006.

وفيما يتعلق بدعوى  الحفيدين كشف محامي الطفلين أن فلنتو أوكتابيو نيتو (15 عاماً) وجابرييل أرانتيس دو ناشيمنتو (13 عاماً) من ابنته ساندرا رخينا التي توفيت عام 2006 بسبب سرطان الثدي، يطالبان الجد بيليه بالحصول على نفقة مالية قدرها 6189 دولاراً لكل منهما. وأوضح المحامي أن بيليه هجر حفيديه وتركهما يعيشان في وضع صعب بدون تأمين صحي أو أموال لدفع مصاريف مدرستهما.

وأضاف أن الحفيدين لم يريا جديهما سوى مرة واحدة طوال حياتهما، مبيناً أن بيليه أكد رفضه الدائم لهما على الرغم من رغبتهما في الاتصال به. كما أشار المحامي إلى أن القضاء أقر بشكل مبدئي أن يدفع بيليه نفقة مالية قدرها 733 دولاراً شهرياً لكل واحد من الحفيدين، إلى أن يتم صدور حكم نهائي في هذه القضية، موضحاً أنه ستكون هناك جلسة مع محاميي بيليه لبحث هذا الأمر. وكان نادي ساو باولو استغنى عن حفيدي بيليه بعد أن كانا في صفوف الناشئين ليفقدا العائد المادي الذي كانا يحصلان عليه من النادي.