اخبار
الرئيسية > فن > سينما > بالصور: Captain Phillips لتوم هانكس يفتتح مهرجان لندن للسينما

بالصور: Captain Phillips لتوم هانكس يفتتح مهرجان لندن للسينما

 

إفتتح الممثل توم هانكس بفيلمه Captain Phillips الدورة الـ 57 لمهرجان لندن السينمائي الدولي في ليستر سكوير وسط العاصمة البريطانية للمخرج البريطاني بول غرينغراس ، وسيختتم بفيلم Saving Mr. Banks وهو من بطولة هانكس أيضا إلى جانب الممثلة الإنكليزية إيما تومبسون.

ويسجل توم هانكس عودة قوية في مجال التمثيل في الدورين سواء في فيلم Captain Phillips الذي يفتتح المهرجان او في فيلم Saving Mr. Banks الذي يختمم به وسط حديث عن امكانية ترشيحه للأوسكار.

استند فيلم الافتتاح  على كتاب “واجب القبطان: قراصنة صوماليون، وحدة العمليات الخاصة في البحرية الأميركية(SEAL ) وأيام خطرة في البحر” الذي كتبه القبطان ريتشارد فيليبس عن تجربته اختطاف قراصنة صوماليين لسفينة الشحن الأميركية “مايرسك ألاباما” التي كان يقودها. وحرص كاتب سيناريو الفيلم بيلي راي ومخرجه غرينغراس على أن يقدما جرعة تشويق وتوتر مكثفة في عملهما، على الرغم من أن معظمه يدور في أماكن مغلقة ووسط البحر.

اما الفيلم الختامي للمخرج جون لي هانكوك فيحمل الكثير من التضمينات الثقافية ويتحدق عن كفاح الكاتبة البريطانية باميلا ليندون ترافرز (تؤدي دورها تومبسون) مع والت ديزني (يؤدي دوره هانكس) لحماية شخصيات رواياتها “ماري بوبينز” التي ظلت تقاوم بيع حقوقها للشركة نحو 20 عاما.