اخبار
الرئيسية > رياضة > ديوكوفيتش في أداء رائع يهزم نادال ويحرز لقب بطولة الصين

ديوكوفيتش في أداء رائع يهزم نادال ويحرز لقب بطولة الصين

خسر الإسباني رافاييل نادال أمام الصربي “الجريح” نوفاك دوكوفيتش في دورة بكين الدولية للتنس، البالغ مجموع جوائزها 3 ملايين و566 ألف دولار، بمجموعتين نظيفتين بواقع: (3-6) و (4-6) الأحد . واحتفظ دجوكوفيتش بلقب الدورة، ورفع رصيده إلى أربعة ألقاب، وهو الوحيد الذي توج أكثر من مرة في دورة بكين حتى الآن، كما أن هذا اللقب هو الرابع له أيضاً في الموسم الحالي بعد بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، ودورتي دبي ومونت كارلو.

وثأر ديوكوفيتش لهزيمته أمام نادال ثلاث مرات متتالية في الموسم الحالي، في نصف نهائي بطولتي رولان غاروس ومونتريال، ونهائي بطولة أميركا المفتوحة. وفي المقابل، انتزع نادال لقب المصنف الأول عالميا، من ديوكوفيتش الذي حصل عليه في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2012 (48 أسبوعا متتاليا)، وذلك بعدما فاز الصربي بلقب بطل ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، على حساب “رافا” بالذات. لكن هذه المباراة كان لها طعما خاص اذ قدم ديكوفوفيتش مباراة شبه كاملة تمكن خلالها من تحويل مجريات المباراة كما يريد من دون ان يسمح لنادال بالرد او حتى بالفوز بمجموعة واحدة على الاقل.

من جهتها أحرزت سيرينا وليامز لقب بطلة دورة بكين بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش في المباراة النهائية ، بمجموعتين متتاليتين وبنتيجة واحدة: (6-2) و (6-2). وتوجت سيرينا وليامز المصنفة الأولى، بلقب دورة بكين للمرة الثانية، بعد فوزها في نسخة عام 2004، وهو اللقب العاشر لها في الموسم الحالي 2013، واللقب الـ 56 في مسيرتها الإحترافية. أما يانكوفيتش المصنفة ثامنة، فقد فشلت في تحقيق فوزها الثاني في بكين، بعد تتويجها باللقب في عام 2008