اخبار
الرئيسية > رياضة > الدوري الألماني: خسارة مفاجئة لبروسيا دوتموند

الدوري الألماني: خسارة مفاجئة لبروسيا دوتموند

تلقى بروسيا دورتموند المتصدر أول هزيمة له هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم حين سمح بدخول هدفين في شباكه قبل النهاية ليخسر أمام مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ 2-صفر يوم السبت. ونفذ ماكس كروس لاعب منتخب المانيا ركلة جزاء بهدوء ليحرز الهدف الأول في الدقيقة 81 بعدما طرد ماتس هاملز مدافع دورتموند ببطاقة حمراء وأضاف رفائيل الهدف الثاني قبل أربع دقائق من النهاية.

وبقي رصيد دورتموند بطل 2011 و2012 عند 19 نقطة متفوقا بفارق الأهداف على بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي سيلعب في وقت لاحق اليوم مع باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث. وتقدم مونشنجلادباخ للمركز الرابع برصيد 13 نقطة. وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند للصحفيين “حصلنا على فرص لحسم المباراة لصالحنا ولم نستغلها. يجب أن نقبل ما حدث لأن هذه هي كرة القدم.”

وكان بوسع دورتموند تسجيل سبعة أهداف على الأقل لكنه أهدر الفرص ورد له إطار المرمى محاولتين في مواجهة من جانب واحد تقريبا.

وفي الدقائق العشر الأخيرة هز مونشنجلادباخ الشباك مرتين الأولى حين عرقل هاملز منافسه هافارد نورتفيد ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

وبعدما أحرز كروس الهدف الأول من ركلة الجزاء حصل مونشنجلادباخ على مزيد من المساحات الخالية وفي هجمة مرتدة سريعة أخرى اقتنص رفائيل الهدف الثاني بتسديدة من ناحية اليمين.

وعوض شالكه تأخره ليفوز 4-1 على أوجسبورج الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بينما سجل آدم سالاي هدفين للفائز. ورفع الفوز شالكه للمركز الثامن برصيد 11 نقطة. وحقق اينتراخت براونشفيج الصاعد حديثا أول انتصار له في دوري الأضواء منذ 28 عاما بالفوز 2-صفر على فولفسبورج ليترك ذيل الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم.