اخبار
الرئيسية > رياضة > برشلونة يسحق بلد الوليد والملكي يخطف الفوز في الوقت القاتل

برشلونة يسحق بلد الوليد والملكي يخطف الفوز في الوقت القاتل

فاز فريق برشلونة على ضيفه بلد الوليد (4-1) في المباراة التي جرت بينهم على ملعب “كامب نو”، وذلك في إطار منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الإسباني لكرة القدم. فاجأ الضيوف البرسا بهدف مبكر سجله مهاجمه خافي غورا في الدقيقة الـ 10، ولكن فرحة بلد الوليد لم تدم طويلا، فقد أدرك المهاجم التشيلي الكسيس سانشيز التعادل بعد أربع دقائق فقط، لينتهي الشوط الأول (1-1). ووضع تشافي هيرنانديز فريقه في المقدمة في بداية الشوط الثاني بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 52. وعاد سانشيز وهز الشباك الضيوف مرة أخرى مسجلاً الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الـ 64.

ومن ثم اختتم البرازيلي نيمار دا سيلفا رباعية البلوغرانا في الدقيقة الـ 70 من زمن اللقاء. ورفع برشلونة رصيده إلى 24 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو مدريد الذي سيستضيف فريقّ سلتا فيغو  الأحد.بينما تجمد برصيد بلد الوليد عند 6 نقاط وبقي في المركز السابع عشر على سلم ترتيب الدوري.

من جهته انتزع ريال مدريد فوزه بشق الأنفس من مضيفه ليفانتي في الوقت القاتل من المباراة  بادر ليفانتي بالتسجيل بهدف سجله مهاجمه السنغالي بابا دياوارا في الدقيقة الـ 57. ورد المدافع المدريدي سيرخيو راموس بهدف التعادل لفريقه بعد مرور ساعة من البداية.

ووضع المغربي نبيل الزهر أصحاب الأرض مرة أخرى في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني لهم في الدقيقة الـ 86. وعندما ظن الجميع بأن الريال في طريقه لتلقي الهزيمة الثانية في الموسم الحالي في الليغا، كان لموراتا رأي آخر فقد أدرك التعادل للفريق الملكي في الدقيقة الـ 90، قبل أن يأتي دور اللاعب الكبير كريستيانو رونالدو الذي اقتنص هدف الفوز في الوقت القاتل في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً للضائع. ورفع ريال مدريد رصيده بعد هذا الفوز الصعب، إلى 19 نقطة، واستعاد المركز الثالث،فوز وصفته الصحف بانه غير مستحق لان الفريق الملكي فاز بالنتيجة وخسر في الاداء .

و فشل ريال سوسيداد في تحقيق الفوز للمباراة السابعة على التوالي بعدما خسر أمام مضيفه رايو فايكانو بهدف مقابل لا شيء. وأحرز جوناثان فييرا الهدف الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 89 ليرفع رصيد فايكانو المتعثر أيضا في المركز قبل الأخير إلى ست نقاط. أما سوسيداد الذي خسر أول مباراتين له في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال فيحتل المركز الرابع عشر ولديه نقطة سبع نقاط.

وحقق إيلتشي الصاعد حديثا فوزه الثاني هذا الموسم بتغلبه 2-1 على ضيفه اسبانيول بفضل ثنائية فيران كوروميناس في الدقيقتين 40 و74.

و جاء هدف اسبانيول الوحيد عن طريق تيفي بيفوما في الدقيقة 66. ويملك إيلتشي تسع نقاط في المركز الحادي عشر بفارق نقطتين وراء اسبانيول صاحب المركز السابع.

وكان فياريال قد فاز على ضيفه غرناطة 3-صفر في افتتاح منافسات الجولة الثامنة للمسابقة يوم الجمعة. وافتتح برونو التسجيل في الدقيقة 30 قبل ان يضيف جيوفاني دوس سانتوس الهدف الثاني بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يختتم بينا الثلاثية في الدقيقة 82. وبهذه النتيجة رفع فياريال رصيده الى 17 نقطة. ومني ملقة بخسارة مفاجئة على أرضه أمام اوساسونا المتعثر بهدف مقابل لا شيء أحرزه اوريول ريرا في الدقيقة 23. وتجمد رصيد ملقة عند تسع نقاط في المركز العاشر بينما أصبح رصيد اوساسونا ست نقاط وتقدم إلى المركز الثامن عشر لكنه بقي في منطقة الهبوط.