اخبار
الرئيسية > رياضة > نادال يزيح ديوكوفيتش عن صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس

نادال يزيح ديوكوفيتش عن صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس

أصبح في حكم المؤكد أن الاسباني رافاييل نادال سيعود إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الاثنين عندما يلعب نهائي بطولة الصين المفتوحة .

وكان نادال قد تغلب في الدور قبل النهائي على التشيكي توماس برديتش المصنف الرابع عالميا والذي انسحب من المباراة عندما كان النجم الاسباني متقدما 4-2 في المجموعة الأولى. وكان نادال قد عاد للمارسة اللعبة فبراير/شباط الماضي بعدما اضطرته الإصابة التي ألمت بركبته إلى الراحة الإجبارية لمدة 8 أشهر متواصلة.

ومنذ عودة نادال فاز بعشرة مباريات نهائية من إجمالي 12 مباراة نهائية لعبها كما تمكن من رفع رصيده من بطولات الجراند سلام إلى 13 لقبا. وكان نوفاك ديوكوفيتش المتصدر الحالي للتصنيف قد بقي على رأس التصنيف العالمي أكثر من عام قبل أن يزيحه السويسري روجر فيدرير منتصف العام الماضي لكن ديوكوفيتش استعاد الصدارة في شهر نوفمبر/تشرين ثان الماضي.

وعلق نادال على عودته للصدارة قائلا :”انها  هدية بعد عام متميز ، هذا الموسم هو أحد أفضل المواسم في مسيرتي “. وأوضح أن العودة إلى صدارة التصنيف لها نكهة خاصة بعد الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة سبعة أشهر .وأضاف :” استعادت الرقم واحد ليس الا مجرد رقم ، لكن الاهم هو العمل الذي قمت به للعودة الى هذه المكانة”.

من جهته قال  نوفاك ديوكوفيتش إن الموسم الحالي لم ينته بعد وأنه سيصارع لإكماله وهو في صدارة التصنيف . أضاف: “نادال قدم موسما عظيما إلا أن الموسم لم ينته حتى الآن، أنا أنتظر التحدي في مباراة الغد وبغض النظر عن التصنيف، سأكافح من أجل التتويج باللقب”. و تابع قائلا :”أنا أعرف مدى قسوة الأمر لأنني أكافح من أجل هذا المركز في السنوات الأخيرة ،أعرف ما الذي يعنيه أن تكون لاعبا تسعى لانهاء العام في صدارة التصنيف، لم أخسر أي شيء حتى الآن”.