اخبار
الرئيسية > سياحة وسفر > سبعة أمور يجب أن تعرفها قبل السفر الى أفريقيا

سبعة أمور يجب أن تعرفها قبل السفر الى أفريقيا

ما تزال أفريقيا تحتل مراتب متدنية ضمن لائحة الوجهات الأكثر تفضيلا للسائحين. لكن وفي حال اصر السائح على خوض مغامرة الذهاب الى افريقيا فعليه ان يأخذ بالاعتبار عدد من الامور.

من البديهي ان على السائح تجنب مناطق النزاع وطبعا عدم التجول وحيدا والا امكانية الضياع بين الجبال والغابات واردة جدا. وفيما يلي لائحة نشرها موقع «سي أن أن» للراغبين بالسفر الى افريقيا:

 أفريقيا قد تكون باردة جداً

يتميز جبلي كليمنجارو، وكينيا بالأنهار الجليدية، حيث قد تكون الليالي شديدة البرودة، بشكل خطير في الصحراء، إثر انخفاض درجات الحرارة إلى 10 ما تحت الصفر.

 توفر الجبال والغابات المطيرة بجانب الصحراء

وتتميز أفريقيا بمساحات شاسعة في الصحراء، وسهول السافانا المسطحة، فضلا عن المناطق الجبلية، والمساحات الخضراء بشكل استثنائي. كذلك تتوفر الغابات المطيرة الشاسعة بدءاً من أوغندا، ورواندا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية (زائير)، والسنغال، وصولا إلى غينيا، وتنزانيا.

 لن تحتاج إلى الكثير من اللقاحات

يجب أن يخضع السائح لكل لقاحات الأطفال إذا أراد الذهاب في رحلة إلى أفريقيا، ولكنه لا يحتاج إلى الوقاية ضد كل مرض يحدث. ومن المستحسن الخضوع للقاحات ضد داء الكلب، والتهاب الكبد من نوع (أ)، والتهاب السحايا، والتيفوئيد.

أفراس النهر تعتبر السبب الأبرز للوفاة

يجب أن يشعر السائح بالقلق بشكل أقل من الأسود وتماسيح النيل، ويترقب بدلا من ذلك أفراس النهر. وتعتبر أفراس النهر هي الأكثر عدائية في موسم الجفاف، لدى انخفاض مستويات المياه، وندرة الإمدادات الغذائية.

 اللغة الفرنسية مفيدة

يوجد عدد لا يحصى من الجماعات العرقية في أفريقيا، أي أن هناك عدة مئات من اللغات، واللهجات. وتعتبر اللغات الاستعمارية السابقة أي الإنكليزية، والفرنسية، والبرتغالية شائعة، ولكن لا يوجد الكثير من المتحدثين باللغة الإنكليزية.

 لا تحتاج إلى تأشيرات لا تعد ولا تحصى

ومن الأفضل أن يحصل لاسائح الذي يتوجه إلى غرب أقريقيا، على فيزا سياحية والتي تشمل بلدان عدة من بينها بوركينا فاسو، والنيجر، وتوغو، وكوت ديفوار، وكلها في وثيقة واحدة.

 لكن سيارتك سوف تحتاج إلى أوراق

إذا كنت تخطط لاستئجار سيارة لقيادتها في أفريقيا، فإنك قد تحتاج إلى دفتر مرور. ويذكر أن تلك الأوراق ليست مطلوبة في المغرب، والجزائر، وتونس.