اخبار
الرئيسية > رياضة > الجدل حول مونديال قطر سيستمر حتى العام المقبل

الجدل حول مونديال قطر سيستمر حتى العام المقبل

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ان الفيفا بدأ “عملية مشاورات” فيما يتصل باقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر في الموعد التقليدي في يونيو /حزيران ويوليو تموز او اقامتها في موعد اخر تجنبا لدرجات الحرارة المرتفعة في الصيف في قطر.

واضاف بلاتر ان الاتحاد الدولي للعبة الشعبية لن يتخذ قرارا بشأن هذا الامر قبل العام المقبل. وقال بلاتر عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي “قررت اللجنة التنفيذية (للفيفا) اطلاق عملية مشاورات بين الاطراف الرئيسية المعنيين بكأس العالم 2022 في قطر.. لن يتخذ قرار بهذا الصدد قبل كأس العالم المقبلة في 2014.”

وستقام كأس العالم المقبلة في البرازيل. ومنحت قطر شرف استضافة البطولة في يونيو /حزيران ويوليو تموز قبل ثلاث سنوات وقالت انها ستتغلب على مشكلة الحرارة عن طريق بناء استادات مكيفة الهواء لكن كثيرين عبروا عن قلقهم من ارتفاع درجات الحرارة في الدولة الخليجية خلال اشهر الصيف وصدرت دعوات تطالب بتغيير موعد البطولة.

وقال بلاتر في وقت سابق من العام الجاري انه سيقترح تغيير موعد البطولة كما وافق الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على تغيير الموعد ايضا في حين دعت اطراف اخرى الى التروي وعدم التسرع في اتخاذ اي قرار واجراء مزيد من المشاورات مع جميع الاطراف المرتبطة بالبطولة الكبرى.

ولا تواجه قطر أزمة الطقس الحار فقط ولكن تواجه الدوحة ادعاءات بشأن معاملتها للعاملين المهاجرين. وفي هذا الشأن قال بلاتر إن الاتحاد الدولي لا يمكنه ” التدخل في تلك الادعاءات بشأن العمالة ولكن لا يمكنه تجاهلها أيضا”.