اخبار
الرئيسية > ثقافة > الكاتب المهجري نخلة بدر هنأ المطران الياس زيدان وقدم له نسخة من كتابه

الكاتب المهجري نخلة بدر هنأ المطران الياس زيدان وقدم له نسخة من كتابه

 

البحار نت – بيروت 

زار المغترب الكاتب اللبناني نخلة بدر المطران الجديد على أبرشية سيدة لبنان في لوس انجلوس في الولايات المتحدة الأميركية الياس عبدالله زيدان، وقدم الكاتب المهجري الذي امضى سنوات طويلة في أميركا التهاني للمطران زيدان كما قدم له نسخة موقعة من كتابه «اقرأ تعرفْني». وتم خلال اللقاء التطرق الى اوضاع اللبنانيين المهاجرين .

وكان الكاتب نخلة بدر قد وقع كتابه  «اقرأ تعرفْني: نخلة بدر بأقلامهم» في أمسية ثقافية في منتدى الرواد الكبار الذي أقيم في الاردن شهر نيسان/ ابريل الماضي.

كما كرمت نقابة الصحافة نخلة بحفل حضره عدد كبير من اهل الصحافة و الأدباء والمثقفين والفعاليات الدينية والسياسية والاجتماعية.

والكتاب مجلد من  620 صفحة ويتضمن اللقاءات الصحفية التي أجريت مع بدر في الصحف والمجلات، وفي الصحافة والتلفزيون، وصوراً في مناسبات، وإهداءات على الكتب، والجوائز والأوسمة وشهادات التقدير التي حصل عليها، مثلما وثق “مؤسسة الشرق الثقافية” و”لقاء الأربعاء”، إضافة إلى رسائل، أرسلت له من شعراء وكتاب، فضلا عن سيرته الذاتية. كما تضمن الكتاب تقديماً بقلم العلامة د.ناصر الدين الأسد الذي وصف الكتاب في اكثر من مناسبة بانه  “فريد في بابه، إذ لم يكتب صاحبه منه حرفا، إنما اكتفى بأن يعرض ما قاله نفر من الكتاب”.

ونخلة بدر مواليد بيروت 1922م، ناقد فني من معهد التمثيل العالي قسم النقد والبحوث الفنية بالقاهرة، مارس الكتابة بالقاهرة وكتب في جريدتي الرأي والأخبار، راسل من القاهرة جريدتي فلسطين والحرية ومجلة المهماز موثقاً بشهادة من نقابة الصحافة في مصر، كتب القصة الحوارية لإذاعات فلسطين والشرق الأدنى وهيئة الإذاعة البريطانية «القسم العربي»، مدير عام مجلة اليقظة الكويتية الأسبوعية وعضو جمعية الصحفيين في الكويت، سكرتير تحرير مجلة بانوراما عربية في لوس أنجلوس، مدير تحرير جريدة بيروت تايمز في لوس أنجلوس، رئيس تحرير مجلة العربي الأمريكي في لوس أنجلوس، المعلق السياسي في التلفزيون العربي الأمريكي، مستشار التحرير لمجلة الجالية العربية في لوس أنجلوس، مستشار التحرير لجريدة ((بروفايل نيوز)) في بوسطن، عضو نقابة الصحفيين العرب الأمريكيين في لوس أنجلوس، سكرتير رابطة القلم العربي ومن مؤسسيها، رئيس النادي العربي الأمريكي، صاحب جائزة نخلة بدر الصحفية والأدبية، مؤسس ورئيس مؤسسة الشرق الثقافية / غير ربحية، مؤسس ورئيس الصالون الثقافي « لقاء الأربعاء «، كتب في معظم الصحف التي تصدر باللغة العربية في الولايات المتحدة الأمريكية مثل: مجلة البلاد، مجلة شروق، مجلة الجالية العربية، جريدة العرب، جريدة الأخبار، جريدة الوطن، جريدة الزمان، (جريدة بروفايل نيوز) بالإضافة إلى الجرائد والمجلات التي كان يشرف على تحريرها.

صدر له عدة كتب منها «رواية جهل الشباب»،  «بكاء الإنسان»، «شعراء معاصرون عرب أمريكيون»، «آلآم وآمال»، «رسائل حب».

وله قيد الطباعة «أعلام متميزون عرب أميركيون»، «القضية الفلسطينية» خواطر، «القضية اللبنانية» خواطر.

وله قيد التحضير «العرب في المغترب»، «مذكرات إنسان عادي» مجموعة من التعليقات السياسية في الصحف والتلفزيون. نال عددا من الاوسمة والجوائز وشهادات التقدير.