اخبار
الرئيسية > بحار العرب > الوليد بن طلال بحث مع وزير الزراعة المصري الإستثمار في «مشروع تشوكي»

الوليد بن طلال بحث مع وزير الزراعة المصري الإستثمار في «مشروع تشوكي»

بحث رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، في الرياض أمس، مع وزير الزراعة المصري أيمن فريد أبو حديد والوفد المرافق له، الاستثمارات الزراعية في مشروع توشكي الذي تستثمر فيه شركة المملكة 25 ألف فدان.

وتطرق الجانبان إلى عدد من المواضيع الهامة وسبل تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون الثنائي فيما استعرضا وسائل تنمية وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مختلف الأصعدة والمجالات.

وفي سبتمبر 2013، اختتم الوليد إجازته الخاصة في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية، وقد عبر عن ارتياحه الكبير للأوضاع بعد بسط الدولة هيبتها في مصر بقيادة الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، ورئيس مجلس الوزراء حازم الببلاوي، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسي.

وأضاف : “مصر أرض الكنانة وشعبها الأبي لهما مكانة عالية في قلب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وفي قلب كل سعودي، وأنا شخصياً ألمني ما حدث في مصر، ولذلك أنا أشد على أيادي إخواني القائمين على استتباب الأمن وعودة مصر لمكانها الطبيعي في العالم”.

ولشركة المملكة القابضة العديد من الاستثمارات بمصر تتعدى الملياري دولار في كافة القطاعات.