اخبار
الرئيسية > رياضة > الدوري الأوروبي: فوز كل من فيورنتينا وفالنسيا وتوتنهام هوتسبير ولاتسيو

الدوري الأوروبي: فوز كل من فيورنتينا وفالنسيا وتوتنهام هوتسبير ولاتسيو

قاد الإيطالي ماسيمو أمبروزيني فريقه فيورنتينا إلى الفوز على فريق دنيبربتروفسك الأوكراني على أرضه  بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم بينهما  امس على ملعب “دنيبر أرينا”  ضمن منافسات الجولة الثانية لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا  ليغ”.

وضع الأرجنتيني غونزالو رودريغيز فريق فيورنتينا في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 53 من ضربة جزاء، إلا أن فرحة الضيوف لم تدم طويلاً فقد أدرك الأوكراني يفغيني سيليزنيوف التعادل لفريقه بعد أربع دقائق فقط بهدف سجله من ضربة جزاء أيضا. ومن ثم اقتنص ماسيمو أمبروزيني هدف الفوز للفريق الإيطالي في الدقيقة الـ 73. وشهدت الدقيقة الـ 86 طرد التشيلي دافيد بيتزارو مهاجم الضيوف.

أما المباراة الثانية ضمن المجموعة الخامسة أيضا، فقد انتهت بتعادل فريق باكوس فيريرا البرتغالي مع ضيفه باندوري الروماني بهدف لمثله. وعزز فيورنتينا صدارته للمجموعة، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما توقف رصيد دنيبربتروفسك عند ثلاث نقاط.

من جهته نجا فريق لاتسيو الإيطالي من الهزيمة أمام مضيفه طرابزون سبور التركي في الوقت القاتل من المباراة . وتقدم الفريق التركي بثلاثة أهداف في الشوط الأول، أحرزها كل من يوسف أردوغان والبولندي أدريان ميرزيجيفسكي ووالبرازيلي باولو إنريكه في الدقائق الـ (12 و 22 و 35) على التوالي، مقابل هدف واحد سجله النيجيري أونازي أوجينيي لفريق لاتسيو. . وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة العاشرة أيضا، حقق فريق أبولون ليماسول القبرصي فوزا ثمينا خارج أرضه على فريق ليغيا وارسو البولندي بهدف وحيد أحرزه مهاجمه الأرجنتيني ماكسيميليانو سانغوي غاستون في الدقيقة الـ 56 من زمن اللقاء.

كما ألحق فريق روبين قازان الروسي هزيمة ساحقة بضيفه زولت وارجم البلجيكي بأربعة أهداف دون رد  ورفع روبين رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة.

وفاز فريق توتنهام هوتسبير الإنكليزي على فريق أنجي الروسي بهدفين نظيفين  وأحرز الفريق اللندني هدفيه في الشوط الأول عن طريق كل من المهاجم جيرمين ديفو والبلجيكي ناصر الشاذلي في الدقيقتين الـ (34 و 40) على التوالي. كما مني فريق كوبان الروسي بهزيمته الثانية  على يد ضيفه فالنسيا الإسباني بهدفين نظيفين.

وكالات