اخبار
الرئيسية > رياضة > دوري الأبطال: مدريد والبايرن وسان جيرمان يستعرضون قواهم.. ومان يونايتد يكتفي بالتعادل

دوري الأبطال: مدريد والبايرن وسان جيرمان يستعرضون قواهم.. ومان يونايتد يكتفي بالتعادل

سجل كريستيانو رونالدو هدفين بالرأس وأضاف دي ماريا ثنائية أيضا ليواصل ريال مدريد بدايته المظفرة في المجموعة الثانية من دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بانتصار ساحق على ضيفه كوبنهاغن.

وجاء هدف رونالدو الأول في الدقيقة 21 حين فشل يوهان ويلاند حارس كوبنهاغن في التعامل مع تمريرة عرضية أرسلها مارسيلو ليضعها الهداف البرتغالي برأسه في المرمى من زاوية ضيقة. وانتهت مقاومة الفريق الدنمركي عمليا حين تلقى رونالدو تمريرة عرضية من دي ماريا ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 65. وعاد الجناح الارجنتيني دي ماريا ليضيف بصمته بهدف ثالث بعدها بست دقائق ثم بهدف آخر أكمل رباعية فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليرفع ريال رصيده إلى ست نقاط من مباراتين.

أما كوبنهاغن فلديه نقطة واحدة متساويا مع غلطة سراي الذي تعادل اليوم 2-2 في ضيافة يوفنتوس الذي رفع رصيده إلى نقطتين.

بايرن ميونيخ 3 – مان سيتي 1 

فاز فريق بايرن ميونيخ الألماني المدافع عن اللقب على مضيفه مانشستر سيتي 3-1 في المجموعة الرابعة وتقدم بايرن بثلاثة أهداف سجلها فرانك ريبري وتوماس مولر وارين روبن في الدقائق السابعة و56 و59.

وقلص الفارو نيغريدو الفارق بتسجيله هدف سيتي الوحيد في الدقيقة 79. وأنهى بايرن اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد جيروم بواتنج في الدقيقة 86.

 باريس سان جيرمان 3 ـ بنفيكا 0 

قاد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فريقه إلى الفوز على ضيفه بنفيكا البرتغالي (3-0) . وأحرز إبرا هدفين للفريق الباريسي في الدقيقتين الـ (5 و 30)، تخللهما هدف زميله المدافع البرازيلي ماركوينهوس الذي سجله في الدقيقة الـ 25 من زمن الشوط الأول. كما اكتسح فريق أولمبياكوس اليوناني وبالنتيجة نفسها فريق أندرلخت البلجيكي في عقر داره. ويغرد باريس سان جيرمان في صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، متقدما بفارق ثلاث نقاط على كل من أولمبياكوس وبنفيكا على التوالي، بينما يتذيل اندرلخت قائمة المجموعة من دون رصيد.

 مانشستر يونايتد 1 -شاختار دونيتسك 1

صمد مانشستر يونايتد أمام ضغط مضيفه شاختار دونيتسك ليخرج متعادلا 1-1 في الجولة الثانية وتقدم مانشستر – الذي لعب بدون مهاجمه المصاب وين روني لكنه أشرك المهاجم العائد من الإصابة روبن فان بيرسي – بهدف في الدقيقة 18 حين مرر مروان فيلاني الكرة إلى داني ويلبيك ليسددها في المرمى من مدى قريبة بعدما فشل المدافع ياروسلاف راكيتسكي في تشتيت الكرة. لكن وقبل 15 دقيقة من النهاية أصلح راكيتسكي خطأه حين شق طريقه في انطلاقة رائعة ومرر كرة عرضية من ناحية اليسار أبعدها نيمانيا فيديتش بطريقة سيئة ليسددها تايسون بقوة في المرمى.

وبتعادلهما يتساوى يونايتد وشاختار في صدارة المجموعة بأربع نقاط لكل منهما. ويأتي باير ليفركوزن في المركز الثالث بثلاث نقاط بعد فوزه 2-1 على ضيفه ريال سوسيداد.

تسيسكا موسكو 3 – فيكتوريا بلزن  2 

حقق فريق تسيسكا موسكو أول فوز له في دوري الأبطال، على حساب ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين. فاجأ فرانتيشيك رايتورال أصحاب الأرض بهدف مباغت سريع أحرزه في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية. ولكن الفريق الروسي رد بهدفين متتاليين عبر كل من الصربي زوران توشيتش والياباني كيسوكي هوندا في الدقيقتين الـ (19 و 29) على التوالي، لينتهي الشوط الأول بتقدم تسيسكا (2-1). وعزز أصحاب الأرض تقدمهم في الشوط الثاني بهدف ثالث جاء “بنيران صديقة” سجله المدافع التشيكي راديم رجيزنيك خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ 78. وقلص زميله المهاجم السلوفاكي ماريك باكوش الفارق بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في اللحظات الاخيرة .وحصد تسيسكا موسكو أول ثلاث نقاط له في البطولة في الموسم الحالي.

غلطة سراي 2 -يوفنتوس 2

سيحصل روبرتو مانشيني مدرب جلطة سراي أخيرا على فرصة لمعرفة أسماء لاعبيه بعدما تعادل الفريق 2-2 مع مضيفه يوفنتوس في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.ووجد مانشيني مدرب مانشستر سيتي السابق نفسه في هذه المواجهة القوية في تورينو اليوم الأربعاء بعد يومين فقط من تعيينه.

وقال مانشيني الذي عينه جلطة سراي خلفا لفاتح تريم للصحفيين “في هذه اللحظة لا أعرف حتى أسماء اللاعبين في فريقي. لم يكن بوسعي فعل الكثير في يومين باستثناء تقديم بعض المنطق للفريق. الآن أحتاج للتعرف عليهم.” وأضاف مانشيني إنه اندهش لأداء المهاجم المخضرم ديدييه دروجبا البالغ من العمر 35 عاما والذي سجل هدف فريقه الأول وصنع الثاني قبل دقائق من النهاية. وقال “دروجبا كان رائعا. لم أتوقع منه مثل هذا الأداء. لقد لعب منفردا في الهجوم وفي ملعب يوفنتوس.. هذا غير معقول.”