اخبار
الرئيسية > رياضة > دوري الابطال : فوز كل من برشلونة وأرسنال وأتلتيكو وشالكه.. وتشيلسي ودورتموند يعوضان الخسارة

دوري الابطال : فوز كل من برشلونة وأرسنال وأتلتيكو وشالكه.. وتشيلسي ودورتموند يعوضان الخسارة

أحرز مسعود اوزيل هدفه الأول مع ارسنال وصنع آخر ليقود الفريق الانكليزي للفوز 2-صفر على نابولي في دوري أبطال اوروبا. وسجل اوزيل الهدف الأول بتسديدة رائعة من عند حافة منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة متقنة من آرون رامسي في الدقيقة الثامنة.

وتوغل صانع لعب منتخب المانيا من اليمين ومرر الكرة نحو الفرنسي اوليفييه جيرو الذي لم يجد صعوبة في إضافة الهدف الثاني من مدى قريب في الدقيقة 15. وصنع اوزيل أكثر من فرصة أخرى لزملائه لتسجيل المزيد من الأهداف لكن متصدر الدوري الانكليزي اكتفى بالهدفين وخرج بالنقاط الثلاث.

وأصبح رصيد ارسنال ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة السادسة متقدما بثلاث نقاط على نابولي وبروسيا دورتموند وصيف بطل اوروبا الذي فاز 3-صفر على اولمبيك مرسيليا الفرنسي.

بروسيا دورتموند 3 – مارسيليا 0 

نجح فريق بوروسيا دورتموند في الفوز على منافسه مارسيليا بثلاثية نظيفة ، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب سيجنال ايدونا بارك ، في الجولة الثانية من المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا ، وبهذه النتيجة أحرز دورتموند أول ثلاث نقاط له بعد هزيمته في الجولة الأولى من نابولي ، بينما يقبع مارسيليا في ذيل الترتيب بعد الهزيمة الثانية على التوالي .  أحرز لبوروسيا ليفاندوفسكي هدفين (د 19) و(د 80 “ركلة جزاء”) وريوس (د 52 ) .

الهدف المبكر دفع لاعبو مارسيليا للتخلي عن الأداء الدفاعي وتهدئة إيقاع المباراة ، وإندفعوا للهجوم في محاولة لتعديل النتيجة ، ورغم تحسن الأداء الهجومي للفريق الفرنسي ، إلا أن الهجمات لم تشكل خطورة على مرمى دورتموند ، نظرا للقلة العددية في المناطق الهجومية والإكتفاء بتواجد صابر خليفة فقط ، وأيضا لصلابة دفاع الفريق الألماني .
عدم الإطمئنان للهدف الوحيد في المباراة جعل لاعبو دورتموند يهاجمون مرة أخرى ، لتعزيز النتيجة قبل نهاية الشوط الأول .

مطلع الشوط الثاني هاجم دورتموند بقوة وشهدت الدقيقة 52 الهدف الثاني لأصحاب الأرض، وفي الدقيقة 80 إنطلق ريوس في دفاعات مارسيليا ، ولم يجد المدافع نكولو سوى عرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها ليفاندوفسكي في المرمى محرزا الهدف الثالث لفريقه .

برشلونة 1- سيلتيك 0 

وفي مباراة برشلونة وسلتيك أحرز سيسك فابريغاس هدفا قرب النهاية ليهدي فريقه  الفوز 1-صفر خارج أرضه على سيلتيك الاسكتلندي . وواجه برشلونة صعوبات في هز شباك سيلتيك في ظل غياب ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم بسبب الاصابة قبل أن يثأر لهزيمته على الملعب ذاته أمام الفريق الاسكتلندي في دور المجموعات الموسم الماضي.

وسجل فابريغاس الهدف الوحيد بعدما أرسل الكسيس سانشيز كرة عرضية بعد مشاركته مباشرة كبديل في الشوط الثاني وقابلها لاعب منتخب اسبانيا برأسه في المرمى. وأصبح رصيد برشلونة بعد هذا الفوز ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الثامنة بينما بقي سيلتيك بلا نقاط.

تشيلسي 4- ستيوا بوخارست 0

سجل راميريس لاعب وسط منتخب البرازيل هدفين ليعيد مشوار تشيلسي في المجموعة الخامسة الى الطريق الصحيح بانتصار مقنع 4-صفر على مضيفه ستيوا بوخارست وسيطر تشيلسي بادائه السلس على المباراة من البداية للنهاية وكان بوسعه الفوز بنتيجة أكبر. ويمتلك تشيلسي وبازل ثلاث نقاط من مباراتين بينما يقبع ستيوا في قاع الترتيب بلا نقاط. ويتصدر شالكه المجموعة بست نقاط بعد فوزه 1-صفر على بازل.

وتعرض فريق مورينيو لضربة مبكرة عندما أصيب فرناندو توريس بعد 11 دقيقة وشارك صمويل ايتوو بدلا منه. وتقدم الفريق الزائر في الدقيقة 20 عندما سدد راميريس الكرة من فوق الحارس من ثلاثة أمتار ثم أصبحت النتيجة 2-صفر بهدف سجله دانييل جورجيفسكي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه قبل نهاية الشوط الأول. وأحرز راميريس الهدف الثالث بعد قليل من بداية الشوط الثاني بعد انطلاقة من الخطير اندريه شورله من اليسار قبل أن يمرر اللاعب الالماني الى اوسكار الذي ارسل الكرة الى مواطنه. وأكمل فرانك لامبارد الرباعية بتسديدة منخفضة من 18 مترا بعد عمل جيد من البديل ويليان في الدقيقة 90.

 ميلان1- أياكس أمستردام 1

نجا فريق ميلان الإيطالي من الهزيمة أمام مضيفه أياكس أمستردام الهولندي في الوقت القاتل من اللقاء. ووضع المدافع الهولندي ستيفانو دنسفيل فريقه في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، ولكن الروسونيري نجح في إدراك التعادل في الوقت القاتل بهدف سجله مهاجمه ماريو بالوتيلي من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع للقاء. ورفع ميلان رصيده إلى أربع نقاط، ويحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المتصدر برشلونة. بينما حصل أياكس على نقطته الأولى في الموسم الحالي للبطولة ويشغل المركز الثالث، في حين يتذيل سيلتك قائمة المجموعة من دون رصيد.

شالكه 1 – بازل 0 

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الخامسة ايضاً، سقط فريق المصري محمد صلاح بازل السويسري في عقر داره أمام فريق شالكه الألماني بهدف وحيد احرزه يولياندراكسلير في الدقيقة الـ 54 من زمن اللقاء. ويتربع شالكه على عرش الصدارة بالعلامة الكاملة، برصيد 6 نقاط، متقدماً بفارق ثلاث نقاط على كل من بازل وتشيلسي صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، ومن ثم ستيوا بوخارست في المركز الرابع الأخير من دون رصيد.

اتليتيكو مدريد 2 -بورتو 1

انتزع فريق اتلتيكو مدريد فوزا ثمينا من فريق بوردو البرتغالي على أرضه وبين جمهور في الوقت القاتل . وضع الكولومبي جاكسون مارتينيز مهاجم بورتو فريقه في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 16 من زمن الشوط الأول. ولكن الضيوف نجحوا في قلب تأخرهم إلى فوز في الشوط الثاني، فقد أدرك المدافع الأورغواياني دييغو غودين التعادل للروخي بلانكوس في الدقيقة الـ 58، ومن ثم اقتص زميله التركي أردا توران هدف الفوز لفريقه في الوقت القاتل في الدقيقة الـ 86 من عمر المباراة. وعزز فريق اتلتيكو مدريد تصدره للمجموعة للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن بورتو الذي بقي في المركز الثاني. ويليهما في المركز الثالث فريق اوستريا فيينا النمساوي الذي فرض التعادل السلبي على فريق زينيت بطرسبورغ في عقر داره في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “بتروفسكي” في العاصمة الشمالية لروسيا، ومن ثم زينيت في المركز الرابع الأخيرة برصيد نقطة واحدة أيضاً.