اخبار
الرئيسية > رياضة > روبرتو مانشيني مدربا لغلطة سراي لثلاث سنوات

روبرتو مانشيني مدربا لغلطة سراي لثلاث سنوات

قال غلطة سراي المنتمي لدوري الدرجة الأولى التركي لكرة القدم إنه عين روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي السابق ليقود الفريق لثلاث سنوات خلفا لفاتح تريم الذي أقيل الأسبوع الماضي. وتولى المدرب الإيطالي منصبه قبل يومين من مباراة ناديه الجديد على أرضه مع يوفنتوس في دوري أبطال اوروبا.

وقال مانشيني في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على الانترنت (uefa.com) “أنا سعيد للغاية بتعييني في ناد كبير مثل غلطة سراي.” وأضاف “قررت الانضمام لكيان ضخم. مباراة غلطة سراي مع يوفنتوس ستكون مصادفة سعيدة بالنسبة لي.”

وقال غلطة سراي إن مانشيني سيحصل على 3.5 مليون يورو (4.74 مليون دولار) حتى نهاية الموسم الحالي وعلى 4.5 مليون يورو عن كل من الموسمين المتبقيين من العقد دون حساب المكافآت. وأقيل مانشيني البالغ من العمر 48 عاما من تدريب سيتي في مايو ايار الماضي بعدما قضى في تدريبه ثلاث سنوات ونصف قاده خلالها للقب الدوري الانجليزي الممتاز في موسم 2011-2012 وللقب كأس الاتحاد الانجليزي في 2011.

وتمتع مانشيني المدرب السابق لانترناسيونالي ولاتسيو وفيورنتينا بشعبية كبيرة وسط جماهير سيتي لكن ميله الدائم لانتقاد لاعبيه علنا سبب مشاكل في صفوف الفريق مثلما أوردت وسائل إعلام.

وصوت مجلس إدارة غلطة سراي على إقالة تريم الذي يتولى أيضا تدريب المنتخب التركي وذلك بعد أن رفض تمديد عقده. وبعدما أنفق غلطة سراي الكثير من المال في يناير/ كانون الثاني الماضي لضم ديدييه دروغبا وويسلي سنايدر جاءت بدايته متواضعة للموسم إذ حصل على سبع نقاط فقط من خمس مباريات في الدوري. كما مني الفريق بهزيمة ساحقة على أرضه بواقع 6-1 على يد ريال مدريد في دوري أبطال اوروبا.