اخبار
الرئيسية > رياضة > يوفنتوس يحسم دربي تورينو لصالحه وانترميلان يهدر ثلاث نقاط

يوفنتوس يحسم دربي تورينو لصالحه وانترميلان يهدر ثلاث نقاط

واصل يوفنتوس هيمنته على مواجهاته ضد جاره تورينو حين فاز عليه 1-صفر ضمن منافسات دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بفضل هدف سجله بول بوجبا بعدما فضل يوفنتوس إراحة صانع اللعب اندريا بيرلو.

حسم فريق يوفنتوس دربي مدينة تورينو بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد 29 سبتمبر/ أيلول، في إطار الجولة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.   وواجه فريق “السيدة العجوز” مقاومة كبيرة من ضيفه تورينو، الذي نجح بمجاراة حامل لقب الكالتشيو وحرمه من الإقتراب من مرماه طيلة مجريات الشوط الأول. وفي الشوط الثاني نجح اليوفي باحراز هدف التقدم عبر لاعب خط الوسط الفرنسي الشاب بول بوغبا في الدقيقة 54 من زمن المباراة. وبهذا الفوز ارتقى يوفنتوس الى صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي مع نابولي برصيد 16 نقطة، وبقي تورينو في المركز التاسع برصيد 8 نقاط.

وكانت المباراة متوترة على نحو متوقع وشهدت العديد من المخالفات الخشنة في وسط الملعب والقليل من فرص التسجيل.

من جهته أهدر فريق إنترميلان فرصة تصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم جنباً الى جنب يوفنتوس ونابولي، بعد تعادله مع مضيفه كالياري بهدف لمثله. وانتظر الإنتر حتى الدقيقة 75 لتسجيل أول هدف في اللقاء بضربة رأسية في المرمى الخالي بواسطة المهاجم الأرجنتيني الشاب ماورو إيكاردي. ولم تدم فرحة الضيوف طويلاً بعد أن أحرز لاعب الوسط البلجيكي راديا ناينجولان هدف التعديل لأصحاب الضيافة بعد مرور 8 دقائق فقط بتسديدة غالطت حارس المرمى بعد اصطدامها بمدافع الإنتر. وتقاسم الفريقان ليصبح في رصيد الإنتر 14 نقطة في المركز الرابع، مقابل 7 نقاط لكالياري في المركز الحادي عشر. وفي بقية المباريات، فاز كاتانيا على كييفو فيرونا (2-0)، واتلانتا على أودينيزي (2-0) أيضاً، في حين تعادل ساسولو ولاتسيو بهدفين لكل منهما.

اما فريق روما فسحق  بولونيا بخماسية نظيفة وافتتح فريق العاصمة مهرجان التهديف مبكرا عبر اليساندرو فلورينزي في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضاعف جيرفينيو النتيجة بعد تلقيه تمريرة من توتي في الدقيقة 17. وأنهى المدافع المغربي المهدي بن عطية الشوط الأول بهدف رائع سجله في الدقيقة 26. وفي الشوط الثاني أضاف جيرفينيو هدفه الشخصي الثاني والرابع لروما وتحديدا في الدقيقة 62 من تسديدة صاروخية، قبل أن يختتم الصربي آدم ليايتش الخماسية قبل نهاية اللقاء بـ5 دقائق. وبهذه النتيجة تربع روما على صدارة الدوري الإيطالي 18 نقطة بالعلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد بولونيا بذلك عند 3 نقاط في المركز الـ18. المصدر: “روسيا اليوم”