اخبار
الرئيسية > رياضة > أتليتيكو يحسم دربي مدريد لصالحه وبرشلونة يواصل انتصاراته

أتليتيكو يحسم دربي مدريد لصالحه وبرشلونة يواصل انتصاراته

واصل اتليتيكو مدريد ملاحقة برشلونة على قمة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه ريال مدريد في قمة العاصمة 1-صفر ليحقق انتصاره السابع على التوالي السبت. وأحرز المهاجم البرازيلي دييجو كوستا هدف اتيلتيكو والمباراة الوحيد من وضع انفراد في الدقيقة 11.

ورفع كوستا رصيده إلى ثمانية أهداف ليتقاسم صدارة هدافي الدوري مع ليونيل ميسي الذي قاد برشلونة في وقت سابق يوم السبت للفوز 2-صفر على مضيفه الميريا ليسجل رقما قياسيا للنادي في أفضل بداية له للمسابقة. ولدى برشلونة 21 نقطة من سبع مباريات وحافظ على العلامة الكاملة متقدما بفارق الأهداف على اتليتيكو صاحب المركز الثاني بينما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

ومني ريال مدريد بالخسارة في أول مباراة للاعبه الجديد غاريث بيل صاحب أغلى صفقة انتقال في العالم على ملعبه. وسجل ميسي الهدف الأول لبرشلونة بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 لكنه خرج من الملعب بعد ذلك بقليل بسبب معاناته من مشكلة في الفخذ.

وضاعف برشلونة النتيجة في الدقيقة 56 بعد كرات متناقلة بشكل جميل وسط ذهول لاعبي الميريا، أنهاها ادريانو كوريا بالمرمى. bوأجرى جيراردو مارتينو مدرب برشلونة عدة تغييرات على تشكيلة الفريق وترك نيمار وتشابي على مقاعد البدلاء في ظل تفكيره في اللعب في ضيافة سيلتيك في دوري أبطال اوروبا منتصف الاسبوع.

ولم تسفر محاولات أصحاب الأرض والجمهور لاستغلال أخطاء دفاع برشلونة في إضافة هدف لتنتهي المباراة بفوز البلوغرانا بهدفين نظيفين. وحافظ البارشا على صدارة الدوري بالعلامة الكاملة برصيد 21 نقطة، فيما توقف رصيد الميريا عند حاجز 3 نقاط في المركز الثامن عشر.

وفي مباراة أخرى أحرز البرازيلي جوناس هدفا في الشوط الأول ليقود بلنسية للفوز 1-صفر على ضيفه رايو فايكانو. وجاء هدف بلنسية والمباراة الوحيد قبل ثماني دقائق على نهاية الشوط الأول ليخرج صاحب الأرض بالنقاط الثلاث.

وأصبح رصيد بلنسية بعد هذا الفوز 12 نقطة في المركز السادس من سبع مباريات بينما تجمد رصيد فايكانو عند ثلاث نقاط في المركز العشرين والأخير.