اخبار
الرئيسية > رياضة > الجماهير تلجأ للشرطة بعد منح ريال مدريد ركلة جزاء مشكوك بصحتها

الجماهير تلجأ للشرطة بعد منح ريال مدريد ركلة جزاء مشكوك بصحتها

عاد فريق ريال مدريد من أرض مضيفه التشي بفوز صعب بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء، ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم. واحتاج مدريد لهدف من ركلة جزاء سجله كريستيانو رونالدو في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز  على إيلتشي وليفتح باب الجدل امام صحة ركلة الجدل التي منحت للريال في وقت قاتل من المباراة. ركلة الجزاء المثيرة للجدل بالاضافة الى الكم الكبير من البطاقات الصفراء التي رفعت بوجه لاعبي التشي دفعت بالجماهير الى رفع شكاوى للشرطة. وقالت الشرطة في تغريدة انها تلقت 120 شكوى في العشر دقائق الاخيرة من المباراة وذكرت الجماهير ممازحة بان مهمتها الحفاظ على سلامتهم وليس محاسبة حكم المباراة.

الصحف الاسبانية الصادرة اليوم  اعربت عن سخطها من قرار الحكم واصفة فوز الريال «بالسرقة» وبان الحكم «منح» الفوز للفريق الملكي.

وكان رونالدو قد افتتح التسجيل من ركلة حرة في الدقيقة 51 أمام إيلتشي الذي نجح في إدراك التعادل عن طريق البديل ريتشموند بواكي بضربة رأس في شباك دييجو لوبيز في الدقيقة 91. لكن المباراة كان ينتظرها المزيد من الإثارة إذ حصل ريال على ركلة ركنية وأشار الحكم إلى نقطة الجزاء بعد التحام بين بيبي ولاعب الوسط كارلوس سانشيز داخل منطقة الجزاء.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن اللاعبين قد جذبا بعضهما البعض قبل السقوط أرضا وبدا غضب لاعبي إلتشي من قرار الحكم مبررا. لكن مع وصول المباراة للدقيقة 96 نفذ رونالدو ركلة الجزاء مسجلا هدفه السادس في ست مباريات هذا الموسم.

وقال خوسيه الباتشار قائد إلتشي في مقابلة مع محطة كانال بلوس التلفزيونية الاسبانية “أي شخص شاهد المباراة يمكنه أن يعرف لماذا فاز ريال مدريد.. الأمر واضح تماما.” وأضاف “خرجنا بشعور بأن تلك المباراة سرقت منا وأننا كنا قادرين على الخروج بالتعادل ضد فريق جيد جدا.”

ورفع الفوز رصيد ريال إلى 16 نقطة مقابل 18 لبرشلونة المدافع عن اللقب والذي تغلب 4-1 على ريال سوسيداد ومثلها لاتليتيكو 2-1 الذي تغلب على ضيفه أوساسونا ليرتفع رصيد كل منهما إلى 18 نقطة. وفي وقت ابتعد اشبيلية عن قاع جدول دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وحقق انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم بعد فوزه 4-1 على ضيفه رايو فايكانو. وواصل بلنسية تعافيه من اثار بداية ضعيفة للموسم وحقق انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه على مضيفه غرناطة بهدف دون مقابل سجله جوناس في الثواني الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكالات