اخبار
الرئيسية > رياضة > الدوري الأسباني: برشلونة وأتليتكو مدريد يتقاسمان الصدارة بالعلامة الكاملة

الدوري الأسباني: برشلونة وأتليتكو مدريد يتقاسمان الصدارة بالعلامة الكاملة

فاز فريق برشلونة على ضيفه ريال سوسييداد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما  امس، على ملعب “كامب نو”، وذلك في إطار الأسبوع السادس من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وشهدت بداية اللقاء باكورة أهداف نجم البرسا الجديد البرازيلي نيمار دا سيلفا في الليغا سجله مبكراً في الدقيقة الخامسة من انطلاق صافرة الحكم. وتابعه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط. وأضاف سيرجيو بوسكيتس الهدف الثالث في الدقيقة الـ 23 من زمن الشوط الأول. وقلص المدافع البيرتو ديلا بيلا الفارق للضيوف في الدقيقة الـ 64، قبل أن يختتم مارك بارترا رباعية البلوغرانا في الدقيقة الـ 77 من عمر المباراة.

وحقق برشلونة فوزه السادس على التوالي، ويتربع على عرش الصدارة بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة.

من جهته اكد المدير الفني لبرشلونة الإسباني، خيراردو “تاتا” مارتينو أن نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي “لا يحب استبداله”، مؤكدا أن دوره كمدرب للبارسا هو “الاعتناء به”، وذلك بعد أن بدت علامات الضيق على ميسي بعد استبداله في الدقيقة 80 من اللقاء .

وقال مارتينو، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، “ليو لا يحب استبداله مطلقا. واجبي الاعتناء به. نحتاج لأن يكون في أفضل حالاته في المراحل الأخيرة من الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا”.
كما أثنى  على ألكسيس سانشيز، قائلا “لقد قدم مباراة مكتملة”، مشيرا إلى التزامه بواجباته الدفاعية والهجومية على حد سواء.

وفي مباراة جمعت اتلتيكو مدريد بأوساسونا قاد المهاجم البرازيلي دييغو كوستا فريقه للفوز ا بهدفين مقابل هدف واحد . وأحرز دييغو كوستا ثنائية الـ (18 و 25)، قبل أن يسجل المهاجم أوريول رييرا هدف أوساسونا الوحيد في الدقيقة الـ 42 من زمن الشوط الأول.

وواصل اتلتيكو مدريد سلسلة انتصاراته في الدوري، محققاً فوزه السادس على التوالي، ويتقاسم صدارة الدوري بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، مع فريق برشلونة حامل اللقب بينما تعرض أوساسونا لهزيمته الخامسة مقابل فوز واحد فقط، ليتوقف رصيده عند ثلاث نقاط فقط، وبقي في المركز الثامن عشر بفارق الأهداف خلف ألميريا الذي خسر بدوره أمام مضيفه ملقا بهدفين نظيفين.