اخبار
الرئيسية > رياضة > كأس المانيا: بروسيا دورتموند يتأهل للنهائي بشق الأنفس

كأس المانيا: بروسيا دورتموند يتأهل للنهائي بشق الأنفس

تأهل فريق «بروسيا دورتموند»  الى الدور الثالث من مسابقة كأس ألمانيا، بفوزه بشق الأنفس على مضيفه «ميونيخ 1860» بهدفين نظيفين. وواجه دورتموند مقاومة شرسة  من دفاع الفريق المنتمي لدوري الدرجة الثانية وحارس مرماه، الأمر الذي استدعى اللجوء الى شوطين إضافيين بعدما أخفق الطرفان بهز شباك أحدهما للأخر. وفي نهاية الشوط الإضافي الأول تمكن الغابوني بيير أوباميانغ من إحراز الهدف الأول لدورتموند من ركلة جزاء نفذها بنجاح، قبل أن يضاعف الأرمني هنريك ميختيريان النتيجة في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الثاني.

وفي مباريات اخرى في الدور الاول فاز هوفنهايم على اوموند فيجيساك 9-صفر في حين فاز ماينتس على فورتونا كولونيا 2-1. وفاز فولفسبورج على الين (2-0)، في حين تغلب أوغسبورغ على مونستر (3-0)، وأطاح ساندهايسن بفيدينبروك بنتيجة (3-1). وسيستضيف بايرن ميونيخ حامل اللقب يوم الأربعاء فريق هانوفر في ختام منافسات الدور الثاني.

وعلى صعيد متصل قررت لجنة المسابقات التابعة للإتحاد الأوروبي لكرة القدم حرمان مدرب بروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب من حضور مباراة فريقه المقبلة في دوري الأبطال المقررة أمام مارسيليا الفرنسي وذلك بعد طرده من المباراة الت جمعت فريقه بنابولي. ووفقا لصحيفة “بيلد” الالمانية فإن لجنة المسابقات اتخذت قرار فرض عقوبة تأديبية على يورغن، إثر طرده من المباراة أمام نابولي بسبب احتجاجه وغضبه على الحكم الرابع الذي رفض السماح للمدافع الصربي نيفين سوبوتيتش بالعودة إلى أرضية الملعب بعد معالجته من إصابة في جبينه ليتم بعدها طرد كلوب من الملعب.

وأشارت الصحيفة  الى أن العقوبة ربما لن تقتصر على مباراة واحدة فقط، وسيتم إتخاذها بشكل نهائي في مطلع الشهر المقبل سواء بزيادة مدة الإيقاف أو الإبقاء عليها لمباراة واحدة فقط. وكان بروسيا دورتموند وصيف بطل البوندسليغا في الموسم الماضي، قد خسر أمام نابولي (1-2) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكالات