اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > فيديو: مجموعة ألمانية تخترق نظام البصمة لـ«أيفون»

فيديو: مجموعة ألمانية تخترق نظام البصمة لـ«أيفون»

قالت مجموعة من الهاكرز الالمان أنها نجحت في فك الحماية لماسح البصمة بهاتف آي.فون الجديد وذلك بعد يومين من اطلاق أبل التكنولوجيا التي تعد بحماية أفضل للأجهزة. وإذا صدقت مزاعم المجموعة فإنها ستسبب إحراجا لأبل التي راهنت على ماسح البصمة لتمييز هاتفها الذكي عن الطرز الجديدة لسامسونج الكترونكس وأجهزة أخرى تعتمد على نظام أندرويد الخاص بشركة جوجل.

وصرح خبيران كبيران في أمن أجهزة آي.فون أنهما يعتقدان أن المجموعة الألمانية التي تحمل اسم Chaos Computer Club قد نجحت في التغلب على نظام الحماية لماسح البصمة

وبثت المجموعة الألمانية تسجيلا مصورا على موقعها يظهر شخصا يستخدم الهاتف الجديد 5اس ببصمة مزيفة على ما يبدو. وقالت إنها اخترقت الماسح بتصوير بصمة مستخدم آي.فون ثم طباعتها على ورقة شفافة استخدمت في عمل قالب للبصمة المزيفة. وأضافت المجموعة أن نفس الأسلوب مستخدم في اختراق أغلبية أجهزة مسح البصمات في السوق.

وكان موقع الكتروني  متخصص في شؤون التقنية والمعلومات قد خصص جائزة نقدية قدرها 16 ألف دولار لأول شخص ينجح بقرصنة جهاز “آيفون 5S” الجديد الذي يمكن تشغيله عبر بصمة الأصبع.

وقال موقع “IsTouchIDHackedYet” الذي أسسه الباحث المتخصص في شؤون أمن المعلومات، نيك دي بيترلو، المعروف بتجاربه في مجال اختراق أنظمة الدفاع في الهواتف الذكية، بالتعاون مع روبرت غراهام، مدير شركة “ايراتا” لأمن المعلومات إنه سيطلب أيضا من القراء تقديم ما يمكنهم التبرع به من أجل زيادة حجم الجائزة.

وعبر دي بيترلو، في تعليقات عبر صفحته بموقع “تويتر” عن وجهة نظره الشخصية حيال سلامة إجراءات الأمن عبر هواتف “آيفون” الجديد بالقول: “أعتقد شخصيا أن الشركة (آبل) قد طورت هذه النظام المميز بشكل آمن.”

وحدد موقع IsTouchIDHackedYet الطريقة للفوز بالجائزة عبر الإشارة إلى ضرورة أن يقوم قرصان المعلوماتية الراغب بنيل الجائزة برفع بصمة شخص عن هاتفه ومن ثم تقليد خصائصها المميزة التي تتيح التعرف إليها، ومن ثم استخدام ذلك من أجل اختراق الهاتف وذلك .

وكالات