اخبار
الرئيسية > كندا > السفيرة اللبنانية في كندا تطلع على أحوال الجالية في مونتريال

السفيرة اللبنانية في كندا تطلع على أحوال الجالية في مونتريال

قامت سفيرة لبنان في كندا ميشلين ابي سمرا بزيارة الى مونتريال استغرقت ثلاثة أيام  (10و11و12 أيلول/ سبتمبر)  وذلك للتعرف على الجالية اللبنانية بمختلف مكوناتها، والاطلاع على احوالها، والوقوف على الهموم والتحديات التي تواجهها.

وقد افتتحت السفيرة برنامج زيارتها الى مونتريال من دارة قنصل لبنان العام  فادي زيادة الذي أقام على شرفها حفل استقبال حضره  حشد من المرجعيات ووجهاء وفعاليات الجالية بمختلف مكوناتها من شخصيات دينية ورجال اعمال بارزون وممثلين عن مختلف التيارات السياسية اللبنانية والجمعيات اللبنانية وأعلاميين.

كما قامت بزيارة رئيس بلدية مونتريال لوران بلانشار ، اسقف مونتريال المطران كريستيان ليبين ، الرئيس السابق لمنظمة الطيران المدني الدولي أسعد قطيط، مطران الكاثوليك المطران إبراهيم إبراهيم، ممثل دار الفتوى الشيخ سعيد يوسف فواز ، ممثل المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى السيد نبيل عباس، مطران الارثوذكس المطران ألكسندر مفرّج، مطران الأرمن الارثوذكس المطران خاشاغ هاكوبيان، ممثل الموحدين الدروز الشيخ حسن عزالدين و مطرانية الموارنة.

وزارت أبي سمرا و القنصل العام في مونتريال فادي زيادة المركز الإسلامي اللبناني حيث استقبلها إمام المركز وممثل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في كندا نبيل عباس و إمام المجمّع الإسلامي في مونتريال علي سبيتي والهيئة الإدارية في المركز الإسلامي اللبناني وعدد من أبناء وبنات الجالية الكرام.

وجرى نقاش حول الإنتشار اللبناني في كندا وسبل تحصينه وتمتينه ، كما تم التطرق الى الشرعة الكيبيكية للقيم واستمعت إلى آراء الحاضرين.