اخبار
الرئيسية > رياضة > دوري أبطال أوروبا: برشلونة يفوز وتشيلسي يتعثر والحظ يسعف ميلانو

دوري أبطال أوروبا: برشلونة يفوز وتشيلسي يتعثر والحظ يسعف ميلانو

‬‬قدم ليونيل ميسي عرضا رائعا مرة اخرى في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم وسجل ثلاثة أهداف ليقود برشلونة الاسباني للفوز على ضيفه اياكس امستردام الهولندي 4-صفر في افتتاح منافسات المجموعة الثامنة . وتألق المهاجم الأرجنتيني في ملعب نو كامب وافتتح التسجيل لبرشلونة من ركلة حرة في الدقيقة 22. وأضاف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 55 قبل أن يحرز جيرار بيكي الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 69.

واختتم أفضل لاعب في العالم الرباعية بتسديدة أرضية من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 75. وميسي أول لاعب ينجح في تسجيل ثلاثة أهداف أربع مرات في مشاركاته بدوري أبطال اوروبا ورفع رصيده الإجمالي إلى 62 هدفا في 80 مباراة ويتأخر بتسعة أهداف عن الرقم القياسي المسجل باسم راؤول لاعب ريال مدريد السابق.

وواصل فيكتور فالديس حارس مرمى برشلونة عروضه الجيدة وتصدى لركلة جزاء نفذها كولبين سيتورسون لاعب اياكس في الدقيقة 77.

 بداية متعثرة لتشيلسي 

تعرضت آمال المدرب جوزيه مورينيو في الفوز بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم مع تشيلسي لانتكاسة مبكرة بهزيمة الفريق اللندني على أرضه 2-1 أمام بازل بطل سويسرا في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة. وبدا تشيلسي الذي خسر في الدوري الانكليزي الممتاز أمام ايفرتون السبت الماضي عاجزا عن إيجاد الحلول طيلة المباراة رغم تقدمه بهدف للبرازيلي اوسكار قبل نهاية الشوط الأول.

وسدد اوسكار كرة ردتها العارضة في بداية الشوط الثاني الذي شهد تحسنا لوقت قصيرا في أداء تشيلسي لكنه لم ينجح أبدا في السيطرة على اللعب ونجح المصري محمد صلاح في منح التعادل لبازل في الدقيقة 71. وازدادت ثقة بازل – الذي هزمه تشيلسي في قبل نهائي كأس الأندية الاوروبية الموسم الماضي – وسجل هدفا آخر بعدها بعشر دقائق بضربة رأس عن طريق القائد ماركو شتريلر.

بورتو يهزم اوستريا فيينا

سجل لاعب الوسط الأرجنتيني لوتشو غونزاليس هدفا في الدقيقة 55 ليحقق بورتو البرتغالي الفوز 1-صفر على مضيفه اوستريا فيينا في المجموعة السابعة . ووضع غونزاليس الكرة في المرمى بهدوء بعد تمريرة عرضية من دانيلو في استاد ارنست هابل في فيينا.

وسيطر بورتو على اللعب في الشوط الأول لكنه لم ينجح في اختراق دفاع اوستريا فيينا الذي يشارك لأول مرة في دوري أبطال اوروبا. وكثف الفريق البرتغالي من ضغطه في الشوط الثاني وتمكن من خطف هدف الفوز عن طريق جونزاليس لكن بطل النمسا وضعه على الفور تحت ضغط. وسدد ماركو ستانكوفيتش مهاجم اوستريا فيينا برأسه كرة ارتدت من اطار المرمى وأطلق زميله فيليب هوسينر تسديدة قوية لكن الكرة مرت خارج المرمى.

 فوز في الدقائق الاخيرة 

قدم ميلانو الايطالي عرضا متواضعا لكنه نجح في تحقيق الفوز 2-صفر على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي بفضل هدفين في اخر عشر دقائق من المباراة التي اقيمت في افتتاح منافسات المجموعة الثامنة. وبدا أن سيلتيك الفريق القادر على تحقيق الفوز حتى سدد المدافع الكولومبي كريستيان زاباتا كرة أرضية كانت في طريقها إلى خارج الملعب قبل أن تصطدم بإميليو ايزاجيري لاعب الفريق الاسكتلندي وتسكن الشباك ليتقدم ميلانو بهدف في الدقيقة 82.

وأضاف الغاني سولي مونتاري الهدف الثاني للفريق الايطالي في الدقيقة 86 مستفيدا من كرة مرتدة بعد أن تصدى حارس المرمى فريزر فورستر لتسديدة ماريو بالوتيلي من ركلة حرة. وكاد سيلتيك بطل اسكتلندا أن يتقدم عندما سدد انطوني ستوكس كرة من ركلة حرة من 30 مترا لترتد من العارضة في الدقيقة 80.

وصنع ميلانو الذي غاب عنه الثلاثي المصاب ستيفان الشعراوي وكاكا وريكاردو مونتوليفو عدة فرص للتسجيل في بداية اللقاء وسدد بالوتيلي كرة تصدى لها فورستر الذي ابعد أيضا كرة أرضية سددها كريستيان زاكاردو.

وأهدر ساماراس وتشارلي مولجرو فرصتين اخريين قبل أن يتمكن ميلانو من تسجيل هدفيه في الدقائق الأخيرة.

اتليتيكو مدريد يفوز بثلاثية 

إفتتح اتليتيكو مدريد الاسباني مشواره في المجموعة السابعة بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم بالفوز على زينيت سان بطرسبرج الروسي 3-1. وسجل ميراندا هدف اتليتيكو الأول في الدقيقة 40 لكن هالك تعادل لزينيت في الدقيقة 58. وأعاد اردا توران التقدم للفريق الاسباني صاحب الأرض في الدقيقة 64 قبل أن يعزز ليو بابتيستاو تقدم اتليتيكو بالهدف الثالث في الدقيقة 80.

وثلاثية لشالكه 

تغلب شالكه الألماني على ضيفه الروماني ستيوا بوخارست 3-صفر في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة. وافتتح اتسوتو اوشيدا التسجيل لشالكه في الدقيقة 67 وأضاف كيفن برينس بواتينج الهدف الثاني في الدقيقة 78. وسجل يوليان دراكلسر الهدف الثالث في الدقيقة 85.

فوز مستحق لأرسنال

إقتنص أرسنال الإنكليزي فوزا مهما خارج أرضه على حساب مارسيليا بهدفين لهدف في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب فيلودروم معقل النادي الفرنسي ليحصد أول ثلاث نقاط في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة دوري أبطاب أوروبا.

إفتتح التسجيل ثيو والكوت في الدقيقة 65 من خطأ دفاعي وقع فيه لاعبو مارسيليا، ثم ضاعف النتيجة أرون رامسي في الدقيقة 84 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، في حين قلص جوردن أيو الفارق بعد أن سجل في الوقت بدل الضائع هدف مارسيليا الوحيد من ركلة جزاء ليحصد النادي الإنكليزي أول ثلاث نقاط .