اخبار
الرئيسية > اقتصاد > الدولار وبرنت يتراجعان والاسواق تترقب قرار البنك المركزي الأميركي

الدولار وبرنت يتراجعان والاسواق تترقب قرار البنك المركزي الأميركي

استقر الدولار قرب أدنى مستوياته في أربعة أسابيع مقابل سلة عملات رئيسية الأربعاء إذ يتوقع المستثمرون أن تكون خطوة الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لتخفيض إجراءات التحفيز النقدي محدودة. وستنتهي مراجعة البنك للسياسة النقدية في وقت لاحق الأربعاء وتتوقع الأسواق أن يعلن البنك تخفيضا طفيفا لبرنامج شراء السندات الذي تبلغ قيمته 85 مليار دولار شهريا مع التأكيد على بقاء أسعار الفائدة منخفضة لفترة من الوقت وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».

ومنذ صدور تقرير الوظائف الأميركية المخيب للآمال في السادس من سبتمبر /أيلول قلصت الأسواق توقعاتها لمقدار تخفيض التحفيز النقدي.

واستقر مؤشر الدولار عند 81.142 بالقرب من أدنى مستوى في أربعة أسابيع البالغ 80.968 والذي سجله يوم الإثنين.

وانخفض اليورو 0.3 بالمئة إلى 83.64 بنس مقتربا من أدنى مستوى في ثمانية أشهر البالغ 83.57 بنس الذي سجله في 13 سبتمبر /أيلول.

كما-تراجت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت الخام مقتربة من نحو 108 دولارات للبرميل مع استئناف الانتاج في ليبيا في حين قلص بدء المحادثات الدبلوماسية لإزالة الاسلحة الكيماوية السورية المخاوف من تهديد لامدادات الخام من الشرق الأوسط.

ويتوخى مستثمرون الحذر في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 17سنتا إلى 108.02 دولار للبرميل ببعد أن هوى في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر.